أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » أحزاب ENKS ترفض المشاركة في كونفرانس توحيد الصف الكردي

أحزاب ENKS ترفض المشاركة في كونفرانس توحيد الصف الكردي

لتهيئة المناخات للحوار الكردي ـ الكردي، وبناءً على المصلحة العامة واستجابة للمؤتمر الوطني الكردستاني وتوحيد الموقف الوطني، طالبت اللجنة السماح للأحزاب غير المرخصة لدى الإدارة الذاتية الديمقراطية بفتح مكاتبها، إلا أن أحزاب ما يسمى المجلس الوطني الكردي رفضت فتح مكاتبها السياسية واستمرت باتهام الإدارة الذاتية بعرقلة عملها السياسي.

كما تسعى اللجنة لعقد كونفرانس توحيد الصف الكردي خلال الأيام القليلة القادمة، في ظل التهديدات المتكررة باحتلال مناطق شمال وشرق سوريا من قبل الدولة التركية التي تعاني من الفوبيا الكردية.

وقال مصدر مطلع على الاجتماعات بين لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني والأحزاب الكردية في سوريا، إن هناك عدة أحزاب رفضت المشاركة في الكونفرانس وهي أحزاب منضوية فيما يسمى بالمجلس الوطني الكردي “الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا وحزب يكيتي الكردستاني” المنضوي فيما يسمى بالائتلاف السوري المعارض الذي يحتل عفرين.

وأشار المصدر المطلع بأن الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، هو الآخر لم يرد على دعوة المشاركة بعد.

وأكد المصدر أن لجنة التباحث مع الأحزاب السياسية الكردية ضمن المؤتمر الوطني الكردستاني ـ روج آفا، تواصلت أكثر من مرة مع أحزب المجلس الوطني الكردي والحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، وحزب يكيتي الكردستاني، وطرحت مبادرتها لتوحيد الرؤية الكردية، لكن تلك الأحزاب رفضت حتى أن تجتمع من اللجنة أو زيارة مكاتبها السياسية.

وأوضح أنهم زاروا أيضاً عدة مرات مكتب الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، لكن الأخير لم يفصح بعد عن مشاركته في كونفرانس وحدة الصف الكردي.