أخبار عاجلة
الرئيسية » أولى » القصف التركي يطال خطوط مياه محطة علوك

القصف التركي يطال خطوط مياه محطة علوك

 

تسبب قصف جيش الاحتلال التركي والفصائل التابعة له بقذائف الهاون, بقطع خط المياه في ريف تل تمر القادم من محطة علوك بريف سريه كانية ، اليوم الخميس ، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة وقطع المياه عن كامل مدينة الحسكة وريفها، مما يعني ترك حوالي مليون نسمة بدون مياه، الأمر الذي سيتسبب بكارثة إنسانية جديدة في المنطقة.

وكان الاحتلال التركي والفصائل التابعة له، قاموا بقطع مياه الشرب الذي يضخ من محطة علوك إحدى كبرى محطات مياه الشرب بمناطق شمال وشرق سوريا 4 مرات، وأعادت ضخه بعد وساطة روسية وأممية، إلا أنه أقدم هذه المرة على إطلاق قذائف على خط المياه المار من قرية أم الكيف بريف تل تمر وأدى لخروجه عن الخدمة.

وقالت الرئيسة المشتركة لمديرية المياه في مقاطعة الحسكة سوزدار أحمد في حديث لوكالة “هاوار” أن “الدولة التركية مع مرتزقتها استهدفوا خط جر المياه الذي يغذي المدينة ونواحيها بقذائف هاون بقرية أم الكيف, ما أدى لإحداث أضرار في الخط وأدى إلى إحداث أضرار تشكل بركة كبيرة من المياه في تلك المنطقة”.

وأضافت سوزدار في نهاية حديثها “إلى الأن لا نعلم حجم الأضرار في خطوط الجر، وسنرسل الفرق الفنية قريباً للإطلاع ومحالة إصلاحها”.

وحذرت الأمم المتحدة من استخدام تركيا لمحطة علوك لمياه الشرب لأغراض سياسة الأمر الذي سينعكس سلباً على حياة مئات الآلاف من سكان مناطق شمال وشرق سوريا.