أخبار عاجلة
الرئيسية » أولى » خطط لتامين المياه بعد عمليات قطع المياه المكررة من محطة علوك

خطط لتامين المياه بعد عمليات قطع المياه المكررة من محطة علوك

 

صرح الرئيس المشترك لبلدية العريشة محمد الجمعة “الإدارة الذاتية عبر مديرية المياه فعّلت أكثر من بئر لتأمين المياه للمنطقة في حال قطع المياه, وعليه تم التعاقد مع 3 صهاريج مدنية، بالإضافة مياه محطة التحلية في العريشة لتنقل المياه من منطقة شموكة وغيرها إلى الأهالي”.
وأكد الجمعة، أن المياه تصل لجميع الأهالي من قبل البلدية في الوقت الحالي، وبسعر رمزي 1000 ل.س، لكل خمسة براميل (1000 لتر مكعب)، في حين تباع نفس الكمية من قبل الصهاريج المدنية بـ 3000 ل.س.
حيث قام مجلس مقاطعة الحسكة بالتعاون مع دائرة المياه في المقاطعة إلى وضع خطط ومشاريع لتأمين المياه لأهالي المنطقة، حيث يتم الآن حفر آبار لضخ المياه إلى الحسكة من محطة الحمه، وتشغيل محطة تحلية صغيرة في العريشة من أجل تزويد أهالي الريف الجنوبي بالمياه.
وجاءت هذه الخطط لتامين المياه بعد عمليات قطع المياه المكررة من محطة علوك التي تعتبر المصدر المائي الرئيسي لتغذية مدينة الحسكة و بعض المناطق التابعة للمدينة, بشكل متعمد من قبل جيش الاحتلال التركي و الفصائل التابعة له بهدف تضيق الخناق على الإدارة الذاتية و خلق الأزمات في المنطقة .
وتتبع لناحية العريشة أكثر من 46 قرية، وتحتاج إلى كميات كبيرة من مياه الشرب، حالها حال المناطق الأخرى, وتصل المياه إلى هذه القرى حالياً عن طريق صهاريج لمدنيين، تنقل المياه من محطة علوك الرئيسية.