أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » خلوصي آكار: سننفذ خطتنا الخاصة ويجب أن تكون عمق المنطقة الآمنة من 30 الى 40 كم في شمال وشرق سوريا

خلوصي آكار: سننفذ خطتنا الخاصة ويجب أن تكون عمق المنطقة الآمنة من 30 الى 40 كم في شمال وشرق سوريا


أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” اليوم الاثنين، أن بلاده ستؤسس خلال فترة قصيرة مركزاً للعمليات المشتركة مع واشنطن، ضمن “ترتيبات اتفاق إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا، وأضاف “أبلغناهم أنه في حال حصول أي تعارض في تنفيذ الاتفاق، فسننفذ خططنا الخاصة.

وقال أكار ، إن بلاده أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية بشكل قاطع أنها لن تسمح على الإطلاق بتشكيل ممر إرهابي في منطقة شرقي نهر الفرات , في إشارة الى مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية.

وواصل قائلاً أبلغنا الجانب الأمريكي بأنه في حال حصول أي تعارض (في تنفيذ الاتفاق) سننفذ خططنا الخاصة”، مشيراً إلى أن ’’تركيا ستؤسس خلال فترة قصيرة مركزاً للعمليات المشتركة مع الولايات المتحدة، ضمن ترتيبات اتفاق إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وأوضحت أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الأمريكيين يقوم على جعل “المنطقة الآمنة” ممر سلام، واتخاذ كل التدابير الإضافية لضمان عودة السوريين إلى بلادهم.

وجدد آكار شروطه بأن تكون المنطقة الآمنة بعمق 30 الى 40 كم وأن ينسحب منها جميع مقاتلي وحدات حماية الشعب وأن يتوقف الولايات المتحدة الأمريكية من دعم وحدات حماية الشعب بالاسلحة والمعدات.

وقال آكار ’’ ان فشلت سواء أكانت الخطة B أو C فأنهم سينفذون خطتهم حيال شمال شرق سوريا, مضيفاً بأنهم لهم أهداف سوف لن يفصح عنها هنا.