أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبارالثقافية » دراسة: تناول 25 فنجاناً يومياً لا يضر القلب

دراسة: تناول 25 فنجاناً يومياً لا يضر القلب

نفت دراسة حديثة أن تناول القهوة يمكن أن يتسبب في إصابة القلب بمشكلات صحية، بل إنها أكدت إمكانية تناول 25 فنجاناً من القهوة يومياً دون الإصابة بتصلب الشرايين.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أوضحت نتائج الدراسة أن ما يقال عن ارتباط القهوة بالتسبب في الإصابة بأمراض يعد خرافة.

وأجرى الدراسة التي عُرضت نتائجها في مؤتمر جمعية القلب والأوعية الدموية البريطاني في مانشستر، خبراء من جامعة كوين ماري بلندن، حيث قسموا 8412 مشاركاً بها إلى 3 مجموعات.

ففي المجموعة الأولى كان من شملهم البحث يشربون يومياً أقل من كوب واحد من القهوة، بينما قام أعضاء المجموعة الثانية بتناول ما بين كوب وثلاثة أكواب يومياً، وفي المجموعة الثالثة والأخيرة كان يتم تناول في المتوسط 5 أكواب وفي بعض الأحيان 25 كوباً يومياً.

ووجد القائمون على الدراسة، بعدما أخضعوا جميع المشاركين لفحوصات القلب بعد أخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر والوزن والتدخين، أن الذين يشربون كميات أعلى من القهوة لم يكن من المرجح أن يكون لديهم تصلب في الشرايين من الذين شربوا أقل من كوب واحد من القهوة.

وقال الدكتور كينيث فونغ، من جامعة كوين ماري إن الدراسة تشير إلى أن القهوة ليست مضرة للشرايين مثلما كانت ترجح الدراسات السابقة، حيث لم يثبت وجود صلة بين القهوة وتصلب الشرايين.

وتابع أن هناك حاجة إلى دراسة هؤلاء الذين تناولوا القهوة بكميات كبيرة خلال الدراسة للتمكن من تقديم نصيحة بشأن الحدود الآمنة لتناول القهوة.

كما أكد البروفسور متين أفكيران، أن الدراسة تستبعد حدوث آثار ضارة محتملة من تناول القهوة على الشرايين.