أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبارالثقافية » سرّ الدجاج المشوي المذهل.. طاهٍ بريطاني يكشف عن المكون الأهم في الشواء

سرّ الدجاج المشوي المذهل.. طاهٍ بريطاني يكشف عن المكون الأهم في الشواء

طريقة عمل الدجاج المشوي بشكل صحيح ليست بالأمر السهل دائماً، وليست وصفةً بسيطة مثل تسويته في الفرن، أو وضعه على الشواية والانتظار؛ إذ إنه من المعروف أن لحوم الدجاج والديك الرومي تجف بسهولةٍ أكثر من غيرها.

لكن النتيجة النهائية تعتمد على العديد من العوامل، فلصُنع دجاجٍ لذيذ وطري أيضاً؛ عليك استخدام لمسةٍ خاصة في الطبخ.

يقول الطاهي البريطاني المعروف جيمي أوليفر لموقع El Español الإسباني إن طريقته في الحصول على دجاجٍ ذهبي اللون، وشهي، وطري سرها استخدام الحليب.

وعلى الرغم من أنَّ الحليب غير شائع الاستخدام، إلّا أنه يمكن أن يعطي لمسةً «سحرية» في تسوية الدجاج المشوي، ويعود السبب في استخدام الحليب إلى الكالسيوم الذي يحتوي عليه، والذي يُفعِّل إنزيماً طبيعياً في الدجاج ينتج عنه تليين الأنسجة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يزيل الحليب الحموضة والحرارة، ويمكن أيضاً الحصول على هذين التأثيرين بالحليب نباتي المصدر، مثل حليب جوز الهند.

وكذلك يُكوِّن الحليب مرقةً كريمية من شأنها أن تحفظ للدجاج المشوي نكهته، بجانب بقية المرق الذي ينتج عادة عند طهيه.

ومن السهل إعداد وصفة أوليفر في المنزل، إذ تُتبَّل الدجاجة المشوية وتُقلى إلى أن تصبح ذهبيةً بالكامل، دون فصل أيّ جزءٍ من أجزائها.

وبعد ذلك، يضع أوليفر الدجاج في الفرن مع القرفة، وأوراق المريمية، وشراب الليمون، والقرنفل الكامل، والثوم، والحليب، ويتركه لمدة ساعة ونصف الساعة.

ويمكنك الاستمرار في إضافة الحليب من حينٍ لآخر خلال ذلك الوقت.

وأخيراً، يقترح أوليفر تقديم الدجاج مع السبانخ أو البطاطا المهروسة، ولكن تذكر دائماً إضافة اللبن بوصفه مُكوِّناً إضافياً نادراً ما يُستخدم.