أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » فرنسا : تواجدنا في سوريا سيكون طويلاً جداً

فرنسا : تواجدنا في سوريا سيكون طويلاً جداً


خلال الاجتماع الذي عقده  المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم في ناحية عين عيسى من اجل تشكيل مجلس العدالة , تطرق الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية عبد حامد المهباش الى ملخص زيارة وفد الادارة الذاتية لفرنسا

عبد حامد المهباش نوه الى ان الدعوى التي تلقتها الادارة الذاتية من الحكومة الفرنسية للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون هي مرحلة مميزة ومفصلية بتاريخ تشكيل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

مشيراً الى “اللقاء لم يكن موجزاً أو زيارة بروتوكولية فحسب، وإنما كان لقاءً مفتوحاً حضره الرئيس الفرنسي وعدد من مستشاريه، وطرحنا بعض الأفكار لتقديم الدعم للإدارة الذاتية”.

ولاحق عضو الوفد الذي زار الحكومة الفرنسية “قدّمنا بشكل موجز شرح عن وضع الإدارة الذاتية بشكل عام، وكان هناك بعض الأفكار والمقترحات لتقديم الدعم من الحكومة الفرنسية للإدارة الذاتية للاطلاع على ما تستطيع أن تقدمه لنا”.

وقال أن “الرئيس الفرنسي أكّد وبشكل واضح وصريح على دعم الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية وبشكل غير محدود، وأكّد على بقاء قواتهم في سوريا للمساعدة في محاربة الارهاب حتى القضاء عليه بشكل كامل، وبمدة زمنية غير محدودة لتاريخ تواجدهم في المنطقة”.

وأعقب عبد حامد المهباش أن الرئيس الفرنسي “أكّد دعمه لمشاركة وفد من الإدارة الذاتية في لجنة صياغة الدستور السوري الجديد، وأنهم عملوا ويعملون على ذلك بالنقاش مع جميع الأطراف”.

وبموضوع انشاء محاكم دولية في روج افا لمعاقبة عناصر داعش وأضاف “طالبنا إنشاء محكمة محلية مدعومة بقضاة محليين ودوليين ودعم لوجستي وقانوني لمحاكمتهم في مناطق شمال وشرق سوريا، وتحمّس الرئيس جداً لهذه الفكرة وشدّد على ضرورة إنزال العقوبات التي يستحقونها، وشكر قوات ق س د لكونها حاربت الإرهاب عوضاً عن فرنسا والعالم أجمع”.