الرئيسية » الأخبار » قوات سوريا الديمقراطية تكشف نتائج الـ 24 ساعة الأخيرة من معركة دحر الإرهاب

قوات سوريا الديمقراطية تكشف نتائج الـ 24 ساعة الأخيرة من معركة دحر الإرهاب

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم، بياناً إلى الرأي العام، كشف فيه عن نتائج الـ 24 ساعة الأخيرة من معركة دحر الإرهاب التي تعتبر آخر مراحل حملة عاصفة الجزيرة للقضاء على داعش في آخر جيب له بدير الزور.

وجاء في البيان:

“شنّ مقاتلونا هجوماً على تجمّعات ومواقع تنظيم “داعش” الإرهابيّ داخل بلدة “الباغوز”، واندلعت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين بينهم /4/ أمراء وجرح آخرين، كما عثر مقاتلونا على أحد مقاتلينا كان قد فقد منذ يومين، حيث كان مصاباً بجروح متوسّطة، تمّ نقله مباشرة إلى المشافي لتلقّي العلاج. هذا واستولت قوّاتنا على كميّة كبيرة من الأسلحة والذّخائر.

كما قُتِلَ إرهابيّان خلال عمليّة قنص من قبل مقاتلينا، بالتزامن مع غارات مركّزة نفّذها طيران التّحالف الدّوليّ على مواقع وتحصينات التنظيم الإرهابيّ.

وأصيب في الاشتباكات مقاتل من قوّاتنا بجروح متوسّطة، نقل إلى المشافي لتلقّي العلاج.

المحصّلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /32/ إرهابيّاً بينهم /4/ أمراء.

– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: أسلحة كلاشينكوف عدد /45/ بندقيّة، أسلحة (BKC) عدد /2/، سلاح (آر. بي. جي – B7) عدد /13/، سلاح (برنو) عدد /3/، سلاح زاغروس عدد /1/، سلاح أوزي عدد /2/، سلاح قنّاص عدد /1/، طلقات سلاح دوشكا عيار (14.5) عدد /8/ صناديق، قذائف (آر. بي. جي B7) عدد /4/، سلاح صيد (بومباكشن) عدد /1/.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير سيّارة عسكريّة.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /12/ ضربة جوّيّة.

– عدد جرحى مقاتلينا: مقاتل واحد”.