أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » محاولات روسيا لإخراج إيران من مدينة الحسكة

محاولات روسيا لإخراج إيران من مدينة الحسكة

مصادر خاصة أكدت قيام عناصر من القوات الروسية بالانتشار في أحد مراكز التدريب التابعة للقوات الإيرانية في محافظة الحسكة، حيث تتخذ القوات الإيرانية من مدرسة الأنشطة الواقع في شارع الفردوس وسط مدينة الحسكة بالإضافة إلى فندق المرديان كمراكز تنسيق وجمع المعلومات تحت غطاء مراكز تطويع وتجيد الشبان.

وأفاد المصدر بأن لوحظ خلال الفترة الماضية زيارات مكثفة يجريها عناصر من القوات الروسية بشكل سري إلى هذه المراكز وجرت عدة لقاءات فيما بينهم كما وانه جرى التطرق إلى إفراغ هذه المراكز وتسمليها إلى القوات الروسية الامر الذي رفضته القوات الإيرانية في وقتاً سابق وعادت وأكدت نفيها القاطع من الخروج من المناطق التي تحت سيطرتها.

المصدر بين إلى أن هنالك محاولات بأشكال مختلفة لإخراج القوات الإيرانية من مدينة الحسكة وبشكل خاص من مدرسة الأنشطة في حي الفردوس وسط مدينة الحسكة كون تلك المدرس تحوي غرفة عمليات عسكرية مكتملة اسفلها وكانت قد استخدمت في وقتاً سابق أثناء زيارة علي مملوك على محافظة كغرفة عمليات ضد التمدد السريع لتنظيم داعش في عام 2016.

من جانباً أخر تحاول روسيا من خلال التحجج والتذرع بوجود دورات تدريبية لأعضاء قوى الامن الداخلي والأجهزة الأمنية تحاول إفراغ فندق المرديان من القوات الإيرانية.

المصدر (وكالات)