أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » مريكا : مساعدة الكرد على نيل استقلالهم هو افضل طريقة للتصدي لايران

مريكا : مساعدة الكرد على نيل استقلالهم هو افضل طريقة للتصدي لايران

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ”منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط”، فضلاً عن تعزيز مواقع واشنطن بمواجهة روسيا.
وجرى البحث في مستقبل سوريا خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بالكونغرس الأمريكي، فقام شينكير برسم معالم استراتيجية أمريكية لمواجهة إيران. وأبدى تفهمه لمخاوف السعودية والإمارات الأمنية في مواجهة طهران، ومع ذلك أعرب عن قلقه من العملية التي ينفذها التحالف العربي في الحديدة.
وأعلن تفهمه لمخاوف السعودية والإمارات الأمنية من إيران، وأكد أنه في حال تأكيد تعيينه نائبا لوزير الخارجية سيبذل جهوداً كبيرة لإقناع السعودية والإمارات والأطراف الآخرين بالجلوس مع المبعوث الدولي مارتن غريفيث إلى طاولة المفاوضات للبحث عن مخرج للأزمة اليمنية.
وتعتبر الولايات المتحدة الامريكية الكرد وق س د حلفاء اساسيين لها في سوريا ، وتعتبر امريكا الكورد الحليف الوحيد الذي يمكن له التصدي لايران ومشاريعها ، وسيوقف الحكم الذاتي الكردي في سوريا مشاريع ايران التوسعية في المنطقة وسيمنع حلم ايران في ايجاد طريق بري نحو البحر المتوسط من التحقق وتشارك امريكا هذا الراي كل من السعودية والامارات والاردن فيما تعارضه تركيا كونها تعتبر الشعب الكوردي عدوا لدودا لها.
ويتحدث خبراء امريكيون عن خطط امريكية لمساعدة الكرد في نيل استقلال دولتهم بشكل كامل من الدول الاربعة التي تحتل كردستان لان ذلك افضل طريقة لتحقيق الاستقرار في الشرق الاوسط وانهاء الطموحات التركية والايرانية في المنطقة .