أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » مظاهرات في مقاطعتي كوباني وكري سبي ضد سياسة تتريك عفرين

مظاهرات في مقاطعتي كوباني وكري سبي ضد سياسة تتريك عفرين

نظّم مجلس مقاطعة كري سبي، اليوم، تظاهرة في الذكرى السنوية الخامسة لهجمات إرهابي داعش على كوباني، وخلال المظاهرة ندّد المشاركون أيضاً بالانتهاكات التركية في مقاطعة عفرين.

وتجمّع الأهالي في دوار حي الإسكان وتوجهوا إلى دوار البلدية وسط المدينة حاملين صور الشهداء، بالإضافة إلى يافطات كُتب عليها “بناء الدولة القائمة على سيادة القانون, نحن أهالي مقاطعة كري سبي نُدين ونستنكر الاحتلال التركي الغاشم في شمال سوريا وشمال العراق, تحرير عفرين وتحرير سوريا من الإرهاب والاحتلال التركي, كلنا عفرين كل يوم مقاومة, نطالب التحالف الدولي بوضع حد لتجاوزات الجيش التركي في مناطق عفرين والشهباء, حافظوا على أرضكم وكرامتكم واهزموا الاحتلال وداعش”.

كما نظّم اليوم مجلس مقاطعة كوباني مظاهرة تنديداً بما يقوم به الاحتلال التركي في عفرين ,حيث خرج المئات من أهالي مقاطعة كوباني في المظاهرة رفضاً لسياسيات الدولة التركية في تغيير ديمغرافية المنطقة وتوطين عوائل المرتزقة في عفرين تحت شعار “الاحتلال التركي يعني إنهاء وجود وثقافة الكرد”.

وتوافد الأهالي إلى جانب أعضاء المؤسسات المدنية إلى ساحة المرأة الحرة, رافعين أعلام مؤتمر ستار, وأعلام مجلس عوائل الشهداء, بالإضافة إلى لافتات كُتب عليها “انهضوا من أجل روج آفا”، “لا للاحتلال التركي”.

وانطلقت المظاهرة من ساحة المرأة الحرة وسط ترديد الشعارات منددة بسياسات الدولة التركية، وتوجّه الأهالي نحو الطريق الرئيسي وسط مدينة كوباني.

وفي ختام المظاهرة ردد المتظاهرين شعارات “لا للاحتلال التركي”, “نحن معك يا عفرين”.