أخبار عاجلة

أحزاب الوحدة الوطنية الكردية ..نؤكد مضينا في إنجاح الحوار الكردي-الكردي

أصدرت أحزاب الوحدة الوطنية الكردية بيانا (PYNK)، اليوم الإثنين، تعقيبًا على دعوة القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، إلى استئناف المباحثات الكردية وجهاً لوجه، يوم أمس الأحد.
وأكّدت (PYNK) مضيّها في إنجاح “الحوار الاستراتيجي” مع المجلس الوطني الكردي، مبيّنةً أنّه “بقي القليل للتوصّل إلى اتفاق شامل تتمخّض عنه مرجعية كردية عليا شاملة تتمتّع باستقلالية قرارها السياسي”.
وجاء في البيان:

“بمبادرة من القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي وبإشرافٍ مباشر من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية انطلق الحوار الكردي – الكردي، وسط دعم وترحيب كردي وكردستاني وكذلك من قِبل الحلفاء الدوليين، وذلك لِما لنجاح هذا الحوار من دور مهم في تعزيز الاستقرار في شمال وشرق سوريا، وليشكل بذلك منطلقاً لحل سياسي لمجمل الأزمة السورية، حيث أنّ الحوار الكردي – الكردي هو الخطوة الأولى لحوار وطني عام.
ورغم كل التحديات والعقبات التي واجهتنا خلال هذه الفترة إلّا أنّ الحوار بين أحزاب الوحدة الوطنية الكردية (PYNK) والمجلس الوطني الكردي في سوريا (ENKS) قطع شوطًا واسعًا من التوافقات وبقي القليل للتوصّل إلى اتفاق شامل تتمخّض عنه مرجعية كردية عليا شاملة تتمتّع باستقلالية قرارها السياسي، وتمثّل آمال وتطلّعات الشعب الكردي وقضيته العادلة في المحافل الوطنية والدولية.
أننا في أحزاب الوحدة الوطنية الكردية (PYNK) نؤكد مضينا قدمًا في إنجاح هذا الحوار الاستراتيجي بالنسبة لقضيتنا الوطنية والقومية ونعلن التزامنا بكل ما توصّلنا إليه سابقًا، وفي الوقت ذاته نناشد كل القوى الكردية والكردستانية والوطنية والحليفة إلى بذل كل ما من شأنه دعم الحوار الكردي – الكردي، كما ندعو وسائل الإعلام الكردية إلى لعب دور تقاربي بين طرفيه”.
“قوتنا في وحدتنا…يداً بيد لرسم مستقبل مشرق لشعبنا”.
أحزاب الوحدة الوطنية الكردية (PYNk)