أخبار عاجلة

إجراءات وقائية و حملات توعية لخطر كورونا في كافة مناطق الإدارة الذاتية

إجراءات وقائية و حملات توعية لخطر كورونا في كافة مناطق الإدارة الذاتية

تتخذ الإدارة الذاتية كل الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا و الحد من انتشاره و منع وصوله إلى الأهالي في مناطق شمال و شرق سوريا .

وتركزت الإجراءات الاحترازية بفرض حظر التجوّل, وتجهيز المراكز الصحية الخاصة بالحجر الصحي, ومراقبة  المعابر الرئيسية, إلى جانب حملات توعية وتنظيف وتعقيم في مختلف مناطق الإدارة الذاتية.

وبالتزامن مع استمرار حظر التجوّل، تستمر الإدارة الذاتية عبر بلدياتها بعملية تنظيف وتعقيم الشوارع الرئيسية والأسواق ودور العبادة, والأحياء السكنية, بناء على قرارات خلية الأزمة في شمال وشرق سوريا التي تشكلت لمنع ظهور فيروس كورونا في المنطقة.

كما أطلقت لجنة البلديات وحماية البيئة حملة توعوية تحت شعار “كيف تحمي نفسك والآخرين من العدوى”, في مدن ونواحي وبلدات مدينة القامشلي, تضمنت الحملة تعليق لافتات وتوزيع بروشورات ومناشير في المرافق العامة, حول ضرورة تعاون الجميع للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وفي السياق متصل أكد الرئيس المشترك لهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، علي حجو في تصريح لوكالة هاوار بعد مرور أسبوع على الحظر, إن نسبة التزام الأهالي وصلت إلى 80 بالمئة, مشيراً إلى أن بعض الخروقات حدثت في بعض المدن الرئيسية, ولكنها تعالج تدريجياً من خلال الدوريات الأمنية التي يتم تسييرها.

وأشار حجو إلى ضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة عن خلية الأزمة, نظراً لدورها في الحفاظ على سلامة الأهالي.