أخبار عاجلة

إصابة 5 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية أثناء إخمادهم النيران


أصيب أمس الأربعاء 5 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية بحروق أثناء مشاركتهم في إخماد النيران التي اندلعت في قرى شمال وغرب مدينة عين عيسى.

اندلع أمس الاربعاء حريقان في منطقة الجلبية جنوب مقاطعة كوباني، حيث أندلع أحدهما بالقرب من قرية حورك شمال الجلبية وامتد حتى كوشكار باتجاه قرية برلك غربي مدينة كري سبي/تل أبيض، أما الثاني فاندلع من قرية رقاص شرقي ناحية الجلبية مروراً بقرية شيش وأمتد حتى قرية أبو حية شرقاَ، لتتمكن فرق الاطفاء بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية والأهالي من إخمادها.

وبحسب تقديرات أهالي المنقطة فإن المساحة التي احترقت قاربت الـ 500 هكتار من الأراضي، وبعضها محصودة سابقاً.

من جهته أكد مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي أنه “أثناء مشاركة مقاتلين من قواتنا للأهالي و فرق الإطفاء في إخماد النيران في قرى شمال وغرب عين عيسى، أصيب خمسة من مقاتلينا بجراح متفاوتة لاندفاعهم في عمليات الإطفاء وتم نقلهم للمشفى العسكري لتلقي العلاج”.

يذكر أنه ومع ازدياد الحرائق التي تندلع في محاصيل الأهالي في شمال وشرق سوريا، تشارك القوات العسكرية من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوى الأمن الداخلي بفاعلية في إخماد الحرائق إلى جانب فرق الإطفاء ولجان الطوارئ والأهالي.