أخبار عاجلة

إلهام أحمد: الشعب السوري هو الذي يحدد مصيره بنفسه


نوهت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد في كلمة لها خلال ملتقى العشائر اليوم ” إلى أن القوى المتربصة بمستقبل الشعب السوري، تعمل على خلق الفتن بين السوريين “بين العشائر نفسها والمكونات”

واستمرت قائلةً: “وضعنا خطة في سبيل خطو نقلة جديدة، لنرسم معالم نظام جديد وحياة جديدة، وسنكون قادرين على تجاوز كل الصعوبات والعوائق التي تواجهنا. أردنا أن نجمع السوريين من كافة المناطق السورية من ساحلها وجنوبها وشمالها ومن شرقها إلى غربها، وتمنينا لو كانت الحواجز ليست موجود بيننا كما يقال شرقي الفرات وغربي الفرات، ولكن استطعنا أن نجمع السوريين”.

وبينت الهام احمد ان اليوم هو تاريخي لأن “السوريين هم سيحددون مصيرهم وليست القوى الخارجية أو أي دولة متدخلة في الشأن السوري”.

الهام احمد اوكدت على ان مشروعهم يرفض بشكل قاطع تقسيم سوريا وأضافت: “اجتمعنا لكي نعطي رسالتنا لكل السوريين والعالم، لنقول لهم مهما فعلتم لن تستطيعوا كسر إرادتنا التي دحرت الارهاب، وعانينا من قبل الاستبداد من قبل النظام السوري”.

وبشأن المناطق التي تحررت مؤخراً قالت الهام احمد : “نعلم أنها بحاجة إلى الأمور الخدمية، وهذه المطالب يمكن حلها وتأمينها وهي ليست بقضايا لا يمكن حلها، وطالما بأن لغة الحوار موجودة بيننا فنحن منتصرون، وهذا يعني بأننا قادرون على تجاوز كافة المصاعب، لا شيء يستصعب علينا”.

وأبانت الهام أنه “لدينا الإرادة والفكر والاستراتيجية، وهذا يعني بأننا سائرون إلى الأمام وسنقود سوريا الجديد،  سيكوون من أولوياتنا الحفاظ على أمن واستقرار هذه المناطق، وتأمين الاحتياجات لأهالي المنطقة وتمكين الإدارة الذاتية من خلال الالتفاف الأهالي من حولها”.

الهام احمد نوهت الى ان المناطق المحتلة سترعى المزيد من الاهتمام لتحريرها ، وقالت: “نوجه رسالتنا إلى الرأي العام العالمي، بأن يساهموا في انهاء كافة أشكال الاحتلال وفتح المجال أمام كافة النازحين والمهجرين للعودة إلى بيوتهم، والبدء بمفاوضات جدية للانتقال سياسي والتوجه إلى سوريا جديدة”.

وأكملت “السوريون قادرون على خطو هذه الخطوات، إن كانوا متحدين ولديهم مشروع واحد”.