أخبار عاجلة

استمرار فعاليات تنظيم مؤتمر ستار ضمن حملة” حافظوا على أرضكم اهزموا الاحتلال وداعش”

ضمن سلسلة فعاليات تنظيم مؤتمر ستار ضمن حملة” حافظوا على أرضكم اهزموا الاحتلال وداعش” خرجت العشرات من نساء ناحية القناية غربي كوباني في تظاهرة، وفي منطقة سري كانيه قامت النساء بتوزيع البروشورات التعريفية بالحملة.

و انطلقت التظاهرة من قرية الحمداشات شمال ناحية القناية وصولاً إلى قرية القبة الواقعة على ضفاف نهر الفرات، وقامت النساء برمي الورود في النهر.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقت الإدارية في تنظيم مؤتمر ستار في ناحية القناية كوثر سليمان كلمة استنكرت فيها التهديدات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، ودعت جميع شعوب المنطقة إلى توحيد صفوفهم في وجه الاحتلال التركي.

وفي منطقة سري كانيه تجوّلت نساء المنطقة في شوارع المدينة الرئيسة، وقمن بتوزيع البروشورات على الأهالي من دوار البريد وصولاً إلى أمام مجلس الناحية.

وكُتب على البروشورات “حافظوا على أرضكم وكرامتكم واهزموا الاحتلال وداعش” وكُتب عليها “ماذا نحمي؟”.

“الوجود، الثقافة، اللغة والهوية”, “الحياة الحرة والمشتركة والسلام بين الشعوب”, “الإرادة الحرة وتنظيم المرأة”, “السياسة الديمقراطية والإدارة والرئاسة المشتركة”, “التعليم المجاني والإعلام الحر باللغة الأم”, “غنى الثقافة والفن”, “الاقتصاد الطائفي والأيكولوجي (علم البيئة)”, “المياه والتربة وجميع الموارد الطبيعية”, “حق الدفاع عن النفس وعدالة المرأة”, “تطوير علم المرأة من أجل حرية المرأة والمجتمع”, “تضامن ووحدة نساء العالم”.

وفي هذا الصدد أشارت الإدارية في حركة مؤتمر ستار في منطقة سري كانيه سلوى الأحمد في حديثها خلال لقاء أجرته وكالتنا معها، إلى أن حملتهم تحت شعار “حافظوا على أرضكم وكرامتكم واهزموا الاحتلال وداعش”، بدأت في الثامن من شهر آب المنصرم في مقاطعة كوباني ودخلت في شهرها الثاني، وستستمر من خلال تنظيم الفعاليات وزيارة العوائل في المنطقة.

مؤكدةً إلى أن الهدف من هذه الحملة هو حماية المنطقة والوقوف في وجه جميع التهديدات المعادية لمناطقهم، ولحماية المرأة وحقوقها على كافة الأصعدة والمجالات الحياتية.