أخبار عاجلة

استهدف قاعدة لطائرات “الدرون” التركية

قال آمر غرفة عمليات سلاح الجو بالجيش الوطني اللواء محمد منفور: “نفذنا 13 غارة جوية على مواقع المليشيات في قاعدة مصراتة الجوية، وكانت الإصابات دقيقة وناجحة”.

وبيّن منفور أن المواقع المستهدفة هي مخزن للطائرات التركية بدون طيار، وغرفة تحكم ومرسلات لتشغيل هذه الطائرات، بالإضافة إلى مخازن للصواريخ التي تستخدمها هذه الطائرات المسيرة. مؤكداً أن الطائرات القتالية للجيش عادت إلى قواعدها بعد نجاح العملية.

في سياق آخر، أفادت مصادر بوقوع اشتباكات عنيفة ليل السبت في مدينة مرزق جنوب ليبيا بين الجيش الوطني الليبي والمجموعات المسلحة.

وقال مصدر عسكري ليبي إن عناصر مسلحة من جنسيات إفريقية مختلفة هاجمت مدينة مرزق. وقد انسحب الجيش من حي المقريف في مرزق بعد وصول تعزيزات للمجموعات المسلحة، كما أفادت المصادر بتحليق مُكثّف لطائرات الجيش بمحيط المدينة.

تدعم تركيا وقطر حكومة الوفاق الوطني التي تسيطر على العاصمة طرابلس، وأرسلت تركيا أسلحة وذخيرة ومتفجرات ومدرعات وأخيراً طائرات مسيّرة إلى ليبيا رغم قرار مجلس الأمن بمنع توريد السلاح إلى ليبيا بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي 2011.

وأُوقفت العديد من شحنات المتفجرات والأسلحة والذخيرة التركية المُرسلة إلى ليبيا، ويتهم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، تركيا بدعم “الإرهابيين” في طرابلس وإيوائها لعناصر إرهابية على أراضيها وإرسال عناصر من جبهة النصرة من سوريا إلى ليبيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق.