أخبار عاجلة

الإدارة الذاتية تستقبل وفد أوزباكستاني في قامشلو

 

وصل اليوم الخميس، 26 تشرين الثاني، وفد أوزباكستاني برئاسة السيد محر الدين خير الدينوف مستشار رئيس وزراء أوزبكستان، إلى دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو.

تم استقبالهم من قبل الدكتور “عبد الكريم عمر” الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، والسيد “فنر كعيط” نائب الرئاسة المشتركة، و”سناء ادهام” و”هنر بيجو” أعضاء الهيئة الإدارية.

خلال اللقاء تم تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع العام في سوريا، والوضع في مناطق الإدارة الذاتية، بالإضافة الى العملية السياسية، وضرورة حل الأزمة السورية وفق القرارات الدولية، وتم التباحث حول ممارسات الاحتلال التركي وتداعياته على المنطقة.

وكما تطرق اللقاء إلى النظام الصحي في ظل انتشار فيروس كوفيد 19، وتأثير هذا الفيروس على مناطق شمال وشرق سوريا، وضرورة إعادة فتح معبر تل كوجر (اليعربية) لتقديم المساعدات الإنسانية ومستلزمات مواجهة وباء كورونا لسكان المنطقة.

حيث أن استمرار إغلاق المعبر وحرمان المنطقة من استلام المواد الضرورية، كأجهزة PCR، وأجهزة التنفس الاصطناعي والمعقمات والأدوية وغيرها سيؤدي إلى كارثة إنسانية خاصة بوجود عشرات الألاف من النازحين وعشرات المخيمات، بالإضافة إلى الوضع في مخيمي الهول وروج لعوائل تنظيم داعش الإرهابي، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته اتجاه هذا الملف المعقد.