أخبار عاجلة

الإدارة الذاتية تقرر تعويض المتضررين من حرائق الأراضي الزراعية

أعلن الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية سلمان بارودو أن الإدارة قررت تعويض المتضررين من الحرائق التي حصلت في مناطق الإدارة الذاتية,

بارودو في تصريح لـ”نورث برس أن التعويض سيكون من خلال لجان مشكلة وأوراق يوقع عليها صاحب الضرر نفسه ” إن الإدارة وجهت لجانها الزراعية والأمنية لإحصاء الحرائق بشكل دقيق, لافتاً إلى أن الإحصاء يجب أن يكون بشكل فردي، وبموجب أوراق نظامية موقعة من المتضرر نفسه، ومن اللجان الزراعة.

وأشار بارودو إلى أنه بعد الانتهاء من الإحصائيات بشكل عام سيتم تعويض كافة المتضررين من الحرائق. مبيناً أن التعويض سيكون عن الخسائر وليس الأرباح, قائلاً “سيكون التعويض حسب إمكانياتنا”.

وحول ما وصلت إليه تحقيقات الإدارة قال بارودو “إن أغلب الحرائق في مناطقنا مفتعلة من قبل أزلام النظام, والاستخبارات التركية, وداعش”، مضيفاً بأنه “لدينا عشرة معتقلين، وحسب التحقيقات؛ فهؤلاء يعملون لمصلحة النظام السوري”، مضيفا أن “هذه الجهات تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في مناطقنا”.

بحسب هيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية فإن الخسائر تقدر بأكثر من/19/ مليار ليرة لسورية حوالي33 مليون دولار .

النيران التي أندلعت في الأراضي الزراعية لحد الآن تسببت بإحتراق من/45.500/هكتار من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير، إضافة إلى ست حصادات وجرارين وأكثر من/2500/ شجرة زيتون، بالإضافة إلى 10 ضحايا بينهم مدنيون وعسكريون.