أخبار عاجلة

الاحزاب الكردية في روج افا تندد بالهجمات التركية على جنوب كردستان


اصدرت مجموعة من الاحزاب الكردية العاملة ضمن جغرافية روج افا بياناً الى الرأي العام استنكرت فيه الهجمات التركية التي تستهدف القرى الكردية في جنوب كردستان ومطالبةً  الحكومة المركزية العراقية الى التحرك من اجل درئها

بيان إلى الرأي العام

بالضد من رسالة القائد عبدالله اوجلان والذي دعى فيها الى تبني الحلول السلمية والديمقراطية لحل الازمة القائمة في سوريا ، في ذات الوقت الذي استقبل شعوب المنطقة والشعب التركي تلك الرسالة بارتياح كبير، بدأ الجيش التركي بشن هجمات واسعة النطاق ضد جنوب كردستان مستخدما جميع صنوف الأسلحة من طيران و مدفعية، و تتواصل هذه الهجمات الوحشية بشكل يومي مستهدفةً القرى الكردية الآمنة مما ادى الى استشهاد العشرات و جرح أعداد كبيرة من سكان تلك القرى بالإضافة الى الخسائر الكبيرة في الممتلكات الخاصة .

ومن الواضح أن تركيا بهجماتها العدوانية تلك تستهدف أولئك المقاتلين الذين حاربوا الإرهاب في كركوك ومخمور وشنكال و كوباني تحت ذرائع واهية. وفي الحقيقة إن الدولة التركية تستهدف من هجمتها تلك المكتسبات الي تحققت في جنوب كردستان منذ ثلاثة عقود، دون اي مراعاة لسيادة العراق كدولة جارة مخالفاً بذلك جميع المواثيق والعهود الدولية .

ان هذا السلوك العدواني السافر من جانب حكومة العدالة والتنمية تؤكد عداءها اللامحدود للشعب الكردي و مكتسباته القومية و احتلال باشور كردستان لتكرر بذلك مأساة عفرين .

نحن ممثلي الأحزاب الكردية في شمال و شمال شرق سوريا في الوقت الذي نشجب و ندين فيه هذا العدوان بأشد العبارات نناشد جميع الاحزاب و القوى الكردستانية لاستنكاره وإدانته، كما ندعو الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان الى اتخاذ جميع التدابير للوقوف ضد العدوان وإيقافه بجميع الوسائل السياسية الممكنة، وكما نطالب المجتمع الدولي و جميع المنظمات الدولية بالضغط على حكومة العدالة والتنمية في تركيا لوقف هذا العدوان و العمل على ايجاد الحلول للمشاكل العالقة بالطرق السلمية .

كما أننا نحذر تلك الدول بأن الدولة التركية بممارساتها العدائية تلك إنما تقدم خدمة للقوى المتطرفة وبذلك تهدد السلم والأمان في المنطقة و العالم بأسره.

مجموع الاحزاب الكردية:

ـ حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

ـ حزب السلام الديمقراطي الكردستاني

ـ البارتي الديمقراطي الكوردستاني – سوريا

ـ الحزب الديمقراطي الكردي السوري

ـ حزب الخضر الكردستاني

ـ حزب التجمع الوطني الكردستاني

ـ الاتحاد الليبرالي الكوردستاني

ـ حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

ـ حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا

ـ حزب التأخي الكوردستاني

ـ حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)

ـ حركة الاصلاح

ـ حزب الشغيلة الكردستاني

ـ الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)

ـ الحزب اليساري الكردي في سوريا

ـ حزب التغيير الديمقراطي الكردستاني

ـ حركة التجديد الكردستاني

ـ الحزب الشيوعي الكُردستاني KKP

تحياتنا الثورية

7-6-2019