أخبار عاجلة

البنتاغون: القوات الأمريكية لا تزال متمركزة في سوريا وتعمل بتنسيق وثيق مع قوات “قسد”

أكد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أمس الأربعاء، مواصلة قوات بلاده مهمتها في العمل والتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية في سوريا، حتى ضمان هزيمة نهائية لتنظيم داعش الإرهابي.
وفي جلسة استماع أمام مجلس النواب الأمريكي حول الوضع الأمني في سوريا والشرق الأوسط، أوضح إسبر أن “استراتيجية الولايات المتحدة في هذه المنطقة تسعى إلى ضمان أن لا تكون ملاذاً آمناً للإرهابيين، وأن أي قوة معادية للولايات المتحدة لن تسيطر عليها”.
وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن بلاده حققت “نجاحاً كبيراً إلى جانب قواتنا الشريكة في سوريا والعراق لتدمير الخلافة المزعومة، بما فيها عمليتنا الناجحة التي أدت إلى تصفية مؤسس تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي، وتظل وزارة الدفاع ملتزمة بالعمل مع شركائنا لضمان عدم قدرة التنظيم على النهوض من جديد”.

وشدد إسبر على أن “القوات الأمريكية لا تزال متمركزة في سوريا، وتعمل بتنسيق وثيق مع قوات سوريا الديمقراطية”.

كما أكد على أنه “رغم التوغل التركي الأخير وما نتج عنه من تعقيد في مسألة محاربة (داعش) إلا أن وزارة الدفاع لا تزال واثقة من قدرتها على مواصلة المهمة، وهي ضمان هزيمة دائمة للتنظيم”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة “تحافظ على دورها القيادي في حملة محاربة (داعش) ، التي تضم /76/ دولة و/5/ منظمات دولية، من حيث توفير التمويل والقدرات العسكرية والدعم السياسي في سبيل القضاء على التنظيم”.

ويسعى البنتاغون إلى “تعزيز الوجود العسكري الأمريكي لردع العدوان إذا لزم الأمر، وتعزيز القدرات الدفاعية للشركاء الإقليميين، وتقاسم الأعباء مع الحلفاء لمعالجة المخاوف الأمنية المشتركة”.

(وكالات)