أخبار عاجلة

الحكومة النيجيرية تستلم أطفالها ”الدواعش” من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

استلم اليوم ممثلين عن وزارة الخارجية النيجيرية 3 أطفال نيجيريين في مقر دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في مدينة قامشلو وذلك في مؤتمر صحفي.
وحضر المؤتمر الصحفي كل من ممثلي الخارجية النيجيرية موسى حبيب ماريكا وإياد محمد المودي، والرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد الكريم عمر، ونائب الرئاسة المشتركة فنر كعيط، إلى جانب حضور وفد فلندي.

عملية التسليم بدأت عقب المؤتمر الصحفي المشترك بين الوفد النيجيري ودائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
وأثنى ممثل خارجية الحكومة النيجيرية موسى حبيب ماريكا، على تعاون الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا معهم، وعبر عن شكره وامتنانه لقوات سوريا الديمقراطية والمسؤولين في الإدارة الذاتية على هذه المبادرة الإنسانية، وأكد على أستمرار الحكومة النيجيرية بالتعاون مع الإدارة الذاتية حتى الوصول إلى كافة النساء والأطفال الذين يحملون الجنسية النيجيرية ممن هم في شمال وشرق سوريا، وقال: “طلبنا من الإدارة الذاتية بلوائح اسمية لكل النيجيريين الموجودين في المخيمات والمعتقلات لدراستها والعمل على إعادتها.