أخبار عاجلة

الطائرات الروسية تجدد قصفها على مناطق خفض التصعيد صباح اليوم

جددت الطائرات الروسية قصفها على مناطق خفض التصعيد صباح اليوم، بعد هدوء نسبي منذ ما بعد منتصف الليل، مع تحليق مكثّف للطيران الحربي الروسي وطيران النظام الحربي في أجواء المنطقة.

حيث استهدفت الطائرات الروسية بغارات مكثفة كل من بشنطرة وكفرداعل والمنصورة والفوج /46/ وبشقاتين ومحيط الأتارب وكفرناها والراشدين غرب حلب، ومحور أبو جريف شرق إدلب، وتسبب القصف على منطقة مخيم في محيط الأتارب بمقتل مواطنتين اثنتين وإصابة عدة أشخاص بجراح متفاوتة بينهم طفلة. بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

فيما عاد الطيران الحربي التابع لقوات النظام السوري للتحليق في أجواء المنطقة بعد غيابها عن الأجواء منذ /4/ أيام، ورصد المرصد السوري تناوب /7/ طائرات على تنفيذ غارات مكثفة على محور الراشدين وكفرناها وخان العسل والمنصورة غرب حلب.

كما فقد مدني لحياته جراء قصف صاروخي نفذته قوات النظام بعد منتصف الليل على مناطق في بلدة تلمنس بريف إدلب الجنوبي. بينما ارتفع عدد قتلى يوم أمس الثلاثاء بالقصف الجوي الروسي إلى /27/ بينهم /14/ طفلاً.

وفي سياق ذلك، ردت الفصائل المسلحة بقصف تجمعات قوات النظام في بلدة جرجناز بريف إدلب الشرقي، ومحيط مدينة حلب ومنطقة الوضيحي بريف حلب.

كما استهدفت الفصائل تجمعا لقوات النظام السوري في محور أبو دفنة بريف إدلب الشرقي، ما تسبب بمقتل /3/ وإصابة آخرين.

كما قتل /11/ مسلحاً من فصائل ، جراء القصف الجوي الروسي الذي استهدف تجمعا في بلدة معردبسة بريف إدلب الشرقي.