أخبار عاجلة

العلاقات الخارجية في الادارة الذاتية: النظام يتحدث خارج أطر الواقع وبعيداً عن واقع الشعب السوري

أصدرت دائرة العلاقات الخارجية بيانا الى الرأي العام يؤكد فيه أن الحكومة السورية تتحدث خارج واقع الشعب السوري، مؤكدين مضيهم قدماً في مشروع الادارة الذاتية.

كالعادة وكما هو معروف من قبل الشعب السوري عامة يخرج النظام السوري عبر وزارة الخارجية ليتحدث مرة أخرى بلغة بعيدة عن المنطق والواقع ويسرد في ذات الاسطوانة والخطاب الديماغوجي الذي اصدع رأس السوريين بها حيث اللغة التي تخلو من العقلانية والواقع واستهداف مشروع الإدارة الذاتية وربطه بسياقات لا أساس لها من الصحة رغبة في صرف الرأي العام السوري عن تقصيره ومسؤوليته فيما تؤول إليها الأمور في سوريا.

حديث وزارة خارجية النظام عن مشروع الإدارة الذاتية على إنه يضعف سوريا يؤكد من جديد حجم التصدع في ذهنية النظام والقوقعة التي لا يزال يتمتع بها؛ كذلك قراءة غير واقعية للحالة العامة في سوريا وتمسك واضح بذهنية الاقصاء والانكار والاصرار على مشروعه المركزي الفردي الذي اهلك البلاد.

نؤكد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على اننا نمضي بمشروع وطني سوري؛ هذا المشروع حافظ على وحدة مجتمعنا ودحر داعش كذلك طور نموذج ديمقراطي نوعي وهو اكثر المشاريع الذي مثّل الحاجة السورية ولم ينجر لأجندات خاصة أو تآمرية على حساب الشعب السوري.

نؤكد كذلك على أن تمسك النظام السوري بهذه الرؤية الضيقة والذهنية الفردية والقراءة الخاطئة للواقع ما هو إلا تعميق للأزمة وهروب إلى الخلف واستخفاف بعقول السوريين؛ حيث في الفترة الأخيرة يزيد النظام عبر مسؤوليه الخطابات الغير معقول والبعيدة عن الواقع خاصة باتهام الادارة الذاتية اتهامات باطلة في ذات الوقت الذي تلتزم الإدارة بمبادئ الحل والحوار الوطني. ما يؤكد من جديد تمسك النظام بذهنيته التقليدية واصراره على قياس الأمور من وجهة نظره فقط ما يمكن تسميته بالتوجه الخاطئ؛ نطالب النظام السوري بأن يسعى لتغليب المصلحة الوطنية في سوريا بالدرجة الأولى وألا يشوه تضحيات شعبنا والإدارة الذاتية لأن هكذا خطابات ليست لمصلحة السوريين ولا تخدم أمن واستقرار سوريا ولا جهود الحل فيها.

ندعوا النظام أيضاً لأن يتحلى بلغة المنطق والعقل وأن يبتعد عن خطاباته التقليدية وأن ينفتح على الحوار الجدي ويتخلى عن لغة التخوين والاتهامات المزيفة لأن هذا الخطاب هو من دمر سوريا ولن يؤثر على الاطلاق بأية إيجابية على الساحة السورية.

دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

قامشلو.
23 تموز 2021