أخبار عاجلة

المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية يدعم قطاعي التربية والمحروقات

عقد الاجتماع في مقر هيئات الإدارة الذاتية بناحية عين عيسى بحضور الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي بيريفان خالد والرئاسات المشتركة لهيئات الإدارة الذاتية بالإضافة للرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في الإدارات السبعة.

بدأ الاجتماع بقراءة التقارير الشهرية وأهم المشاكل والصعوبات التي واجهتهم خلال العمل، وطرحت العديد من المقترحات من قبل الحضور لتذليلها.

تم بعدها مناقشة الأمور الخدمية ومنها التجهيزات لاستلام مادة القطن من المزارعين، والإيعاز لهيئة الاقتصاد والزراعة بتجهيز المراكز المخصصة لاستلام القطن مع تجهيز الكوادر المختصة لهذه العملية.

وتم التطرق خلال الاجتماع إلى مشكلة المحروقات وتم الاتفاق على تفعيل دور لجان المحروقات في كافة الإدارات لتوفير هذه المادة.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على منح مادة المحروقات لعوائل الشهداء بشكل مجاني وفي كافة الإدارات.

و بالنسبة للمدارس فقد قرر المجلس التنفيذي طبع 250 ألف نسخة من الكتاب المدرسي وذلك في إطار دعم القطاع التعليمي في مناطق الإدارة الذاتية، وإحداث دوائر للصحة المدرسية في كافة الإدارات المدنية والذاتية.

وتم التركيز على دعم المدارس في مناطق شمال وشرق سوريا بما يلزم للعملية التعليمية من مقاعد وأثاث مدرسي وغيرها والتأكيد على أن يكون جميع أبناء هذه المناطق على مقاعد الدراسة للعام الحالي.