أخبار عاجلة

المجلس الفرنسي: أنضمام الكرد للمؤتمرات التي تنعقد لبناء سوريا أمر في غاية الأهمية

ذكرت وكالة ANF أن المسؤول عن حركة فرنسا الأبية (France Insoumise) والبرلماني جان لوك ميلينشون في المجلس الوطني الفرنسي للشؤون الخارجية تحدث عن الدور الكردي في مستقبل سوريا.

وحيا ميلينشون زيارة رئيس المجلس مارييل دي سارنيز وبعض النواب إلى الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا مشيراً إلى أن الزيارة من أجل توثيق أهمية معاهدة “نحن معكم” مع الشعب الكردي غاية في الأهمية.

كما أشار ميلينشون إلى أهمية انضمام الكرد للمؤتمرات التي تنعقد لبناء سوريا منوها بتهديديات وخطورة تركيا في عفرين والمناطق الاخرى من سوريا.

وقال: “لا نريد أن تنقسم سوريا وإنما نريد أن يكون للكرد نظام اتحادي”، مؤكداً أن تركيا تقف في وجه هذا. إضافة إلى تنظيم داعش، فإن تركيا تحدث فوضى وعدم استقرار في المنطقة”.

ونوه ميلينشون بأن من المواضيع التي تشغل تركيا هي إبقاء حركة حزب العمال الكردستاني ضمن قائمة الإرهاب في أوروبا، وقال بهذا ستخسر فرنسا أهم حلفائها وهو الشعب الكردي.

وفي إطار محاكمة مواطنو فرنسا الذين انضموا إلى تنظيم داعش، الذين تم اعتقالهم في سوريا والعراق أكد ميلينشون أنه يجب محاكمتهم في سوريا. وأشار إلى أن مناطق شمال شرق سوريا ليست تحت سيطرة النظام السوري.

وقال: “القوى المحلية التي لديها القدرة على هزيمة العدو وحماية المنطقة، يمكن أن تساعدنا في تأسيس محكمة لمحاكمة عناصر داعش”.