أخبار عاجلة

بانتظار اللحظة الحاسمة…الجيش الليبي يكاد يصل قلب العاصمة طرابلس

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي العميد “خالد المحجوب”، دخول المعارك مع الميليشيات في العاصمة طرابلس، مرحلة جديدة، مشيراً أنها وصلت القوات المسلحة الليبية إلى مرحلة متقدمة داخل العاصمة خلال الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء.

كما كشف “المحجوب” أن القوات التابعة للجيش الليبي، بات في أقرب نقاطها من قلب العاصمة، مضيفاً: “القوات المسلحة الليبية انتقلت من مرحلة المحاور إلى الجبهة الواحدة من أجل القضاء على ما تبقى من ميليشيات في العاصمة”.

وأضاف “محجوب”، تأكيده أن قوات الجيش باتت بانتظار اللحظة الحاسمة للسيطرة على المقرات الإدارية وقطع طرف الجماعات المتطرفة والإرهابية هناك، على حد قوله، مشيراً إلى أن الجيش يفرض سيطرته على كافة المداخل وتضيق الخناق على الميليشيات بما يقضي عليهم دون إحداث خسائر مدنية.

وكانت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي، قد أعلنت أن وحدات الجيش أحرزت خلال الأيام القليلة الماضية، سلسلة إنجازات ميدانية، خلال عملياتها العسكرية الساعية لمحاربة الميليشيات المنتشرة في العاصمة طرابلس.

عضو شعبة الإعلام “المنذر الخرطوش”، من جهته، أشار إلى أن قوات الجيش الوطني التابعة للواء المتقاعد “خليفة حفتر”، سيطرت على مناطق واسعة في طرابلس، منذ الإعلان قبل أيام عن إنطلاق عملية تحرير العاصمة، لافتاً إلى أن العمليات أسفرت أيضاً عن إيقاع عدد كبير من عناصر الميليشيات، الداعمة لحكومة الوفاق، المقربة من تنظيم الإخوان المسلمين.

إلى جانب ذلك، بين “الخرطوش” أن الكم الأكبر من التقدم حققته عناصر الجيش في منطقة الأصفاح، والتي تقاتل على جبهتها وحدات تابعة للواء 73 مشاة، التابع للجيش الوطني.