أخبار عاجلة

تركيا..إصابة 3500 عامل في مجال الرعية الطبية توفي 24 منهم

 

أُصيب حوالى 3500 عامل في مجال الرعاية الصحية بفيروس كورونا المستجدّ في تركيا وتُوفي 24 منهم، وفق ما أعلن اتحاد أطباء تركيا.

وجاء في بيان الاتحاد أنه في المجمل أُصيب 3474 عاملاً في مجال الرعاية الصحية بوباء كوفيد-19 بينهم 1307 أطباء. وتُوفي 24 منهم، 14 بينهم أطباء، وفق المصدر نفسه.

 

وأودى الوباء بحياة أكثر من 2200 شخص في تركيا من أصل 95 ألف مصاب، حوالى نصفهم في اسطنبول، وفق آخر حصيلة نُشرت مساء  أمس الثلاثاء

وقال اتحاد أطباء تركيا إن معظم العاملين في مجال الرعاية الصحية المصابين يعملون في اسطنبول، كبرى مدن تركيا والتي تضمّ حوالى 16 مليون نسمة.

 

وسيُفرض حجر إلزامي لمدة أربعة أيام اعتباراً من الخميس في أكبر 31 مدينة في البلاد لمكافحة تفشي كورونا المستجدّ.

ويُفرض عزل إلزامي على سكان 31 مدينة رئيسية في تركيا خلال نهاية كل أسبوع لكن هذا الخميس هو يوم عيد رسمي في تركيا فقررت السلطات أن تفرض منع خروج الخميس وتمدده ليشمل الجمعة أيضاً.

 

وعلى صعيد متصل بأزمة كورونا،  أعلنت تركيا حظر موائد السحور والإفطار الجماعية في جميع أنحاء البلاد خلال شهر رمضان، وذلك لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا لم تفرض إغلاقا شاملا منذ تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في 11 مارس الماضي. ومن المقرر أن يبدأ في تركيا بداية من يوم غد الخميس حظر للتجوال يستمر أربعة أيام في 31 مدينة وولاية، من بينها اسطنبول.

وحتى يوم أمس الثلاثاء، بلغ عدد حالات الوفاة من جراء الإصابة بالفيروس في تركيا 2259حالة ، إلى جانب 95591 حالة إصابة، وفقا للبيانات الرسمية.