أخبار عاجلة

تسريبات: على خطى يكيتي الـ بارتي نحو الانشقاق…!

يشهد حزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا البارتي حالة من عدم الاستقرار الإداري وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات المكثفة الداخلية والخارجية للحزب والتي تأتي على خلفية نية بعض من قيادات الداخل الانقلاب على الحزب على خطى حزب يكيتي الكردي في سوريا.

أفادت مصادر قيادية من حزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا البارتي لشبكة دار نيوز عن خلافات حادة للغاية عصفت بين صفوف حزب البارتي ونقلت نية قيادات الحزب في الإقليم استعدادها لتجميد وطرد بعض الأعضاء الفاعلين في سوريا بعد اكتشاف استعدادهم للانقلاب على قيادات الخارج.

المصدر القيادي في حزب البارتي أشار إلى إن السياسات الأخيرة التي انتهجها الحزب دفعت بقيام بعض من الأعضاء في الداخل لـ أنشاء تكتل في الحزب ورفض بعض القرارات والسياسات التي تفرضها تلك القيادات على أعضاء الحزب، من جهة أخرى ذكر المصدر بأنه وكـ خطوة احترازية تقوم قيادات الحزب بدراسة آلية تجميد عمل بعض الأعضاء وطرد بعض الأصوات التي تعلوا ضمن الحزب.

المصدر أكد بأن الخلافات التي حصلت دفعت بقيادات الحزب المتواجدين خارج سوريا إلى تأخير عقد مؤتمر الحزب الدوري وذلك تخوفاً من الانشقاق بشكل رسمي وأمام وسائل الاعلام الامر الذي من المحتمل أن يؤثر بشكل كبير على دور الحزب في الفترة الحالية، فيما أفادت بعض التقارير الإعلامية عن نية الحزب بعقد مؤتمره في إقليم كردستان الامر الذي يثير حالة من الانزعاج لدى قيادات الداخل كونها ستكون خارجة عن ارادتهم وتكون تحت قبضة حزب الديمقراطي الكردستاني.

تأتي هذه الخطوة في سياق احتمالية ضرب موجة من الانشقاقات في صفوف حزب البارتي على غرار حزب يكيتي الذي تحول إلى كتلتين تسير كل كتلة منهم على اهواءها الشخصية وفي خدمة الجهات المعادية للقضية الكردية.

(Dar news)

2019-06-29