أخبار عاجلة

تصاعد ردود أفعال الأوساط الاجتماعية ضد التهديدات التركية

رفض وجهاء وأعيان منطقة ديرك التهديدات التركية على شمال وشرق سوريا جملة وتفصيلاً، وأكّدوا أن هدف الاحتلال التركي من هذه التهديدات هو القضاء على التجربة الديمقراطية في شمال وشرق سوريا.
المشرف العام لمجلس العشائر والأعيان في إقليم الجزيرة حواس جديع يرى أن مخططات الاحتلال التركي في احتلال المنطقة فشلت، لذلك يسعى الآن إلى ضرب التجربة الديمقراطية في شمال وشرق سوريا عبر المنطقة الآمنة.
وأضاف جديع “إن القضاء على داعش جعل الاحتلال التركي في حالة هستيرية، لعدم قدرته على تنفيذ مخططاته الاحتلالية لمناطق شمال وشرق سوريا”.
وجهاء العشائر يعتمدون على قوة أبناء المنطقة وقوات سوريا الديمقراطية في إفشال مخططات الاحتلال التركي، وأكّد جديع أن مجلس العشائر والأعيان يساندون قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة ضد التهديدات التركية على شمال وشرق سوريا”، مضيفاً بأن هذه المناطق “حُررت بدماء الشهداء ولن نقبل المساس بأي نقطة من تراب الوطن”.
وقال جديع في سياق حديثه “مجلس العشائر والأعيان لن يقبل بمشاركة تركيا في المنطقة الآمنة لأن تجربة عفرين خير مثال على وحشيته في تدمير المزارات ونهب آثار المنطقة وتغيير ديمغرافيتها وتوطين المهاجرين في بيوت السكان الأصليين”.