أخبار عاجلة
Chief investigator Paulo Pinheiro, a member of the Independent International Commission of Inquiry on the Syrian Arab Republic, attends a news conference at the United Nations headquarters in Geneva August 27, 2014. The Syrian government and Islamic State insurgents are both committing war crimes and crimes against humanity in their war against each other, U.N. investigators said on Wednesday. REUTERS/Pierre Albouy (SWITZERLAND - Tags: POLITICS CONFLICT CRIME LAW CIVIL UNREST) - RTR43Y2U

تقرير للأمم المتحدة حول جرائم المسلحين الموالين لتركيا في سوريا

​​​​​​​

قال مُحقّقون في الأمم المتّحدة يوم أمس الاثنين، أنّ الفصائل المسلحة الموالية لتركيّا نفّذت عمليّات قتل ونهب في شمال وشرق سوريا.

وكشف تقرير صادر عن لجنة تابعة للأمم المتّحدة، والّذي يغطّي الفترة من يوليو 2019 إلى فبراير 2020 ، عن الانتهاكات الجسيمة الّتي ارتكبها هؤلاء المسلحون المدعومون من الجيش التّركيّ، حيثُ وصف التّقرير تلك الانتهاكات بأنّها ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب.

ودعا مُحقّقو الأمم المتّحدة، بقيادة باولو بينهيرو، إلى ضمان المساءلة عن “العديد من الانتهاكات”.

كما دعا التّقرير تركيّا إلى التّحقيق فيما إذا كانت قد نفّذت غارة جوّيّة على قافلة مدنيّة بالقرب من مدينة سري كانية، والّتي أسفرت عن مقتل 11 شخصاً في أكتوبر الماضي.