أخبار عاجلة

توتر بين الأهالي والنظام شمال ديرالزور… ونواف البشير يهدد..!

حالة من التوتر تسود المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ومناطق قوات النظام السوري شمال مدينة دير الزور، على خلفية التظاهرة المناهضة للقوات النظام.
وكان أهالي بلدات وقرى (خشام، الطابية جزيرة، مراط، مظلوم، حطلة والحسينية) تظاهروا أمس عند دوار المعامل شمال مدينة دير الزور، مطالبين بطرد القوات النظام السوري والإيرانية من تلك القرى لعودة سكانها إليها.
إلى ذلك تداولت شبكات إخبارية محلية منشوراً لقائد مايسمى فيلق العشائر الموالي للقوات النظام نواف البشير، يتوعد فيه أهالي دير الزور الذين خرجوا أمس في التظاهرة ضد القوات النظام.
ويخاطب البشير في منشوره، المتظاهرين الذين اقتحموا مقرات القوات النظام عند معبر الصالحية شمال دير الزور، وجاء فيه، ” ماحدث في قرية الصالحية بديرالزور واقتحام المخربين لمقار وحواجز جيشنا الباسل واحتجاز بعض العناصر هناك سوف لن يمر هكذا”.

وحذر البشير في منشوره على صفحته الرسمية في الفيسبوك، من تبعات ما أقدم عليه المتظاهرون، وهددهم بأن “يحرق الأخضر واليابس” بعدما فعلوه في معبر الصالحية على حد تعبيره.

وقال البشير في منشوره، “أنا اتحداكم وعموماً جنيتم على أنفسكم وقوموا بكتابة وصاياكم هذا إن وجدتم الوقت لكتابتها وليشهد التاريخ بأنه لم يعد لكم مقام فيها فردوا إن استطعتم.