أخبار عاجلة

شرطي تركي يطلق النار على طفل معاق خرق حظر التجول

​​​​​​في حادثة تعدٍّ جديدة تكشف أسلوب العنف الذي تتعامل به السلطات التركية مع المواطنين والمُقيمين على حدّ سواء بحجة تطبيق القانون، أطلقت الشرطة التركية عددا من الطلقات على طفل معاق خرق حظر التجول في جنوب شرق تركيا.

 

وبدأت السلطات التركية تحقيقا حول الحادثة وأوقفت الشرطي الذي أطلق طلقات في الهواء وأمسك طفلا عمره ثماني سنوات يعاني من إعاقة في التعلم، في مقاطعة ماردين بجنوب شرق البلاد.

وجاء تحقيق الشرطة التركية عقب نشر مقطع فيديو يوضح ما تعرّض له الطفل من تخويف واضح، مما أثار موجة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، بينما قالت مديرية أمن ماردين إن الشرطي أُوقف عن العمل حتى انتهاء التحقيق.

وأظهر الفيديو أطفالا صغارا يهربون من الشرطة في منطقة سكنية في منطقة ماردين نوسيبين، حيث شوهد ضابط يرتدي ملابس مدنية يركض باتجاه طفل يجلس على الأرض بالقرب من مدخل مبنى، ثم يقوم بسحب الطفل إلى عربة شرطة مدرعة، ويطلق النار عشوائياً، مما تسبب بتبول الطفل على نفسه.

 

وقال شهود عيان، إنه على الرغم من توضيح السكان بأنّ الطفل يُعاني من صعوبات في التعلم، فإن الشرطة واصلت نهجها العدواني، لكنّ الشرطة دافعت عن أفعالها على أساس تطبيق حظر التجول على الصعيد الوطني.