أخبار عاجلة

عنصر من بيشمركة الديمقراطي الكردستاني يقضى تحت التعذيب في معتقلات دهوك والعائلة ترفض استلام الجثة

قضى عنصر من البيشمركة تحت التعذيب في سحون حزب الديمقراطي الكردستاني فيما رفضت العائلة استلام جثة ولدهم مطالبين بالكشف عن أسباب وفاته وقيام السلطات بتشريح جثته دون الرجوع إلى ذويه.

رفضت عائلة عنصر من بيشمركة الديمقراطي الكردستاني استلام جثة أبنهم بهزاد ذو 35 عاماً ودفنه إلى حين كشف أسايش مدينة دهوك لتفاصيل مقتل أبنهم وأسباب تشريح جثة أبنهم دون الاخذ بموافقة العائلة.

وتحدثت عائلته بأن قوات الاسايش قامت باعتقاله من المنزل وهو مريض وجرى اخذه بالرغم من أنه في حالة صحية غير جيدة، وتم توكيل محامي أيضاً له بهزاد، لمتابعة قضيته بعد اتهام المغدور بهزاد بعمله وتجارته للمواد المخدرة.

وبحسب ما كشفته عائلة المغدور بهزاد فأن الطب الشرعي في مشفى دهوك قد عمد إلى تشريح جثة المغدور بهزاد دون أخذ موافقة العائلة، كما ادعت العائلة بأن سبب وفاة أبنهم هو تعرضه للتعذيب على أيدي عناصر أسايش دهوك بتوضيح ملابسات.

وكانت قد طالبت العائلة من المسؤولين الأمنيين والعسكريين في دهوك بالكشف العاجل عن سبب مقتل أبنهم تحت التعذيب، مطالبين في الوقت ذاته حضور المسؤولين الأمنيين الذين اختفوا منذ اعتقال المغدور بهزاد من قبل قوى الاسايش.

Dar news
2021-07-12