أخبار عاجلة

فاروق الماشي: أبوابنا مفتوحة لاستقبال أهالينا من مدينة إدلب

أجرت وكالة أنباء هاوار لقاء مع الرئيس المشترك لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية فاروق الماشي حول أعداد  النازحين من مدينة إدلب, الوافدين إلى مناطق الإدارة الذاتية، والمساعدات التي تقدم لهم وإمكانية استقبال المزيد.

واستهل الماشي حديثة بالقول:” أبوابنا مفتوحة لاستقبال أهالينا من مدينة إدلب، وهذا ما يفرضه علينا واجبنا الإنساني والأخلاقي وضمن مبادئ قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية”.

وأشار الماشي إلى تصريحات القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي ودعوته لأهالي إدلب الفارّين من المعارك، موضحاً أنهم وانطلاقاً من تلك الدعوة بدئوا بالاستعداد وفتحت الأبواب لاستقبال النازحين من إدلب بكل حفاوة وتكريم.

وأكد الماشي أنهم بصدد إنشاء مخيمات في مدينة منبج لإيواء النازحين من إدلب والوافدين إلى مناطق الإدارة الذاتية.

عن المساعدات التي تقدمها الإدارة الذاتية قال الرئيس المشترك لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل: “هم أهلنا ولجأوا إلينا هرباً من بطش الإرهاب, من واجبنا الإنساني والأخلاقي أن نقدّم لهم كل ما يلزم وفق إمكاناتنا، سيحصلون على المأوى وغيره من احتياجات النازحين وكل احتياجاتهم  ستأخذ بعين الاعتبار”.

 وكشف فاروق الماشي أنهم بصدد إجراء إحصائية دقيقة للوافدين، وأن أعدادهم تقدّر بالمئات غالبيتهم في مدينة منبج وأن الأعداد في ارتفاع مستمر نتيجة العمليات العسكرية الدائرة في مناطقهم.

مصدر:ANHA