أخبار عاجلة

قادات تجمع مرتزقة أحرار الشرقية تقع في شراك نصاب أفقدهم ملايين الدولارات

قادات تجمع أحرار الشرقية تقع في شراك نصاب أفقدهم ملايين الدولارات

احتال شخص مقرّب من قيادات فصيل تجمع أحرار الشرقية، على العديد من القيادات الفصيل بمبلغ يتجاوز 2 مليون دولار أمريكي، ليلوذ بالفرار من المنطقة.
وقال مصدر مطلع إنَّ شخص من أبناء مدينة دير الزور يدعى، أبو عزام، ويعمل في تجارة الأجهزة الكهربائية والألبسة المستعملة “البالة” في بلدة الراعي الخاضعة لسيطرة مرتزقة الاحتلال التركي بريف حلب الشمالي، وأنَّ أبو عزام صديق قديم لـ “إحسان فياض الهايس” والمعروف باسم “أبو حاتم شقرا ” قائد تجمع أحرار الشرقية، وكان (أبو عزام) يقاتل ضمن صفوف حركة أحرار الشام إلى جانب القائد الحالي للتجمع.
حيث استغل أبو عزام قربه من قادة الفصيل ليقنعهم بأنَّ تجارته مربحة جداً وتدر عليه أموالًا طائلة، ليقبض منهم مبالغًا ماليًا طائلة بذريعة أنَّه سيقوم بتشغيلها لهم بنسبة فائدة مرتفعة، لجمع من قادة وعناصر الفصيل ما يزيد عن 2 مليون دولار أمريكي، ليفر بعدها هارباً من المنطقة، وسط أنباء عن توجهه إلى تركيا ومنها إلى أوروبا.
وأنَّ المعلومات التي تم الوصول إليها تشير إلى احتيال أبو عزام على كل من: أبو الليث بمبلغ 150 ألف دولار، أبو الزبير بمبلغ 115 ألف دولار، أبو حسين بمبلغ 70 ألف دولار، أبو خطاب بمبلغ 12 ألف دولار.
وكل من القادة أبو سعيد وأبو إسحاق بمبلغ 100 ألف دولار، وأبو عمار بمبلغ 17 ألف دولار، أبو إيلاف بمبلغ 150 ألف دولار، أبو حجر بمبلغ 40 ألف دولار، أبو دحدح بمبلغ 100 ألف دولار، أبو العباس بمبلغ 70 ألف دولار، وهؤلاء القياديين بالمجمل لا يعرف سوى ألقابهم بأوساط العامة، ولكنهم معروفون جيداً لدى الجميع بالمنطقة.
إلى جانب وجود أسماء لقيادات وعناصر آخرين بـ تجمع أحرار الشرقية سيتم التوصل إليها لاحقًا بعد التأكد من حجم المبالغ التي احتال عليهم بها، وأبو عزام (لم يتم معرفة اسمه الحقيقي كونه معروف بهذا الاسم منذ وصوله الراعي).