أخبار عاجلة

قوات سوريا الديمقراطية ” لسنا منظمة ارهابية لنفتي لأنفسنا وجوب اغتصاب نسوة داعش “


الى الرأي العام.
ظهرت في الآونة الأخيرة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي أقاويل مفادها إن بعض النسوة من الدواعش المعتقلات لدى قوات سوريا الديمقراطية تعرضن للاغتصاب والاهانة واحيانا الى الضرب أو الشتم!!
قيادي رفيع المستوى في قوات سوريا الديمقراطية من جانبه نفى حدوث أي حالة من هذا القبيل حتى وإن تكن حالة واحدة مؤكدا إنهم لم يشهدوا منذ انطلاق اولى الحملات من كوباني الى منبج والى الرقة والآن ديرالزور مثل هذه الحالات ولم يسمعوا حتى بها.
كما وأكد إنه انطلاقا من حرصهم على مثل هذه الانتهاكات اصدروا العديد من الاحكام والاعراف الميدانية التي تتخذ بحق مرتكبي مثل هذه الجرائم اللاأخلاقية واللاإنسانية.
قائلا انه على مروجي مثل هذه الادعاءات الزائفة معرفة شيء مهم ، ان موضوع الشرف والعرض من أقدس المقدسات لدى قوات سوريا الديمقراطية فهم ليسوا حشودا تبرر لنفسها بفتاوي ديني وليسوا منظمة ارهابية متطرفة لنفتي بمثل تلك الفتاوي السادية والسلطوية، لقد ركزنا ومنذ انطلاق اول حملة لنا على الحرص الشديد على هذا الجانب وبالفعل نجحنا بالحفاظ على اعراض الناس سواء من الدواعش او من غيرهم، مثنيا على خير دليل لما يقوله، هو ظهور تلك النسوى على شاشات الاعلام والتحدث عن داعشيتهن بكل جرأت وتبجح ودون الخوف من أحد، ومن جانب آخر ترى منظمات حقوق الانسان الموجودة في مناطق سيطرتنا ما نقوم به من اهتمام بالأسرى والحفاظ على سلامتهم وحرصنا على معالجتهم.
وفي النهاية تمنى القيادي الذي رفض الادلاء باسمه السلامة والصحة الدائمة على كافة النازحين والفارين من بؤرة داعش الاخيرة الا وهي دير الزور، ونوه لؤلئك الذين يرجون مثل هذه الادعاءات المغرضة قائلا لهم، إن من به خلل يحاول جاهدا إرداء غيره بذلك الخلل، فراجعوا أنفسكم قبلا.