أخبار عاجلة

قوات سوريا الديمقراطية ” ليست لدينا أي اتصالات مع رفعت الاسد “


بعد ظهور شائعات مؤخراً تتعلق بوجود محادثات بين قوات سوريا الديمقراطية وعم رئيس النظام السوري رفعت الاسد نفت قسد هذه الانباء وقالت بأن تلك الاخبار تنقل للرأي العام بغرض التشويه والتضليل

وجاء في البيان :

 “عمدت وسائل إعلام إلى نقل خبر مفاده وجود قنوات اتصال بين المدعو رفعت الأسد ومجلس سوريا الديمقراطية، واتفاق الطرفين على جملة من النقاط، بمباركة التحالف الدولي، والترخيص لجمعية مشبوهة عائدة لرفعت الأسد لمزاولة عملها في مناطق الإدارة الذاتية تحت غطاء إنساني”.

ورأى المكتب الإعلامي أن تلك الشائعات المتداولة عبر وسائل الإعلام، بعيدة كل البعد عن الصحة وتسعى  “لتقويض جهود المجلس في مسعاه لحل الأزمة السورية عبر الحوار المجتمعي والتشاركية وفق مسارها السياسي”.

وأكد المكتب الاعلامي في البيان على التزام قوات سوريا الديمقراطية، بـ”الصدق والشفافية” في التعاطي مع جميع القضايا العامة، مبررة ذلك بـ “إيماناً منا بحجم المسؤولية الوطنية والتاريخية وضرورة مشاركتها مع كافة فئات ومكونات الشعب السوري”.

كما ودعي البيان إلى “توخي الحذر و تحري الصدق والحقيقة في نقل الأخبار والالتزام بالقواعد والمعايير الأخلاقية المتعارف عليها في مزاولة مهنة الإعلام”.