أخبار عاجلة

لماذا المخابرات التركية تعتقل مسؤولا رفيع المستوى في صفوف المرتزقة

 

المخابرات التركية تعتقل عبد الرزاق اللاز مسؤول الامن الوطني في درع الفرات والسبب منبج

أفادت مصادر من مدينة جرابلس عن اجتماع جرى بين ضباط من المخابرات التركية وبين عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين من فصائل المرتزقة على خلفية الاقدام بتحركات بمحيط منبج.

وقالت مصادر أمنية فضلت عدم الكشف عن هويتها، بأنه وجه عدد من الضباط الاتراك تعليمات للأمنيين والعسكريين من فصائل المرتزقة بالقيام بهجمات على مناطق خط الساجور وعون الدادات من جهة جرابلس مرتدين الملابس الخاصة بقوات مجلس منبج العسكري، وبحسب المصدر فأن التحرك يهدف إلى ارتكاب مجازر بحق المدنيين وتحميل قوات مجلس منبج العسكري مسؤولية الحادثة.

وبحسب المصادر الأمنية فأنه قد عقد اجتماع في الـ 30 من شهر آيار الماضي في مدينة جرابلس قام به ضباط المخابرات التركية لعدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين التركمان بهدف التحضيرات لعمليات خاصة في محيط مدينة منبج، مرتدين ثياب مجلس منبج العسكري والترويج بشكل كبير لهذه العمليات.

المصادر كشفت بأن العميد عبد الرزاق اللاز مسؤول الأمن الوطني في مناطق درع الفرات والمسؤول الأول عن الملف التركماني في مناطق درع الفرت رفض المشاركة واستكمال الاجتماع بسبب الأوامر التي أصدرتها المخابرات التركية، وبحسب مصدر مقرب من الاجتماع فأن عبد الرزاق اللاز كان قد اعترض على المجزرة التي سيقوم بها عناصر فرق القوات الخاصة التركية التي ستدخل قرى عون الدادات والتي تعرف باسم (Özel Kuvvetler) مرتدين ثياب خاصة بمجلس منبج العسكري.

المصدر أشار إلى أنه وبعد خروج العميد عبد الرزاق اللاز من الاجتماع في تمام الساعة 10.00 مساءً قامت المخابرات التركية في تمام الساعة 12.00 باعتقاله، وبحسب المصادر الأمنية فإنه جرى نقله إلى داخل الأراضي التركية بشكل مباشر.

تجدر الإشارة إلى أن المخابرات التركية كانت قد استخدمت نفس الأسلوب خلال العمليات التي قام بها في مدينة رأس العين (سري كانيه) حيث قامت فرقة من القوات الخاصة التركية مرتدين ثياب وحدات حماية الشعب بتنفيذ علمية أنزال جوي بمحيط مدينة رأس العين وقامت على أثرها باستهداف نقاط وحدات حماية الشعب.

 

المصدر: وكالات