أخبار عاجلة

مجلس سوريا الديمقراطية يشارك في منتدى اوسلو2019

شارك عضو المجلس الرئاسي بمجلس سوريا الديمقراطية ” حسن محمد علي ” يومي 18-19 حزيران /يونيو في منتدى اوسلو بدورتها السابعة عشرة في اوسلو عاصمة مملكة النرويج والذي ناقش بصورة رئيسية موضوع الوساطة ودورها في حل النزاعات والصراعات المسلحة.

جاء مشاركة مجلس سوريا الديمقراطية بدعوة رسمية من مُنظمي المنتدى وهم وزارة الخارجية النروجية ومركز الحوار الإنساني(منظمة غير حكومية مستقلة) .

المنتدى استضاف أكثر من مائة من أبرز وسطاء الصراعات في العالم, بالإضافة إلى مشاركة العديد من صناع القرار, ممثلي العديد من الجهات الفاعلة , الذين توافدوا لحضور الدورة السابعة عشرة لمنتدى اوسلو 2019.

تضمنت أعمال المنتدى عدداً من الجلسات الحوارية العامة , والمحاضرات والمحادثات والمناقشات غير الرسمية . وجرى خلال هذه الجلسات الحوارية بحث مجموعة متنوعة من القضايا والموضوعات التي تتعلق بصنع السلام، بما في ذلك دور الوساطة في حلّ وإدارة الأزمات السياسية، والعلاقة بين صياغة الدستور وعمليات السلام، ودور الوساطة في معالجة التوترات

تخلل أعمال المنتدى جلسات متخصصة حول الوضع في سوريا ومناقشة التطورات الأخيرة فيها , وتقديم وجهات نظر مختلفة حول كيفية العمل على حل النزاع من قبل جميع الجهات الفاعلة والمشاركة في عمليات السلام، وكيفية إنشاء عمليات أكثر شمولاً تمثل أساساً للسلام الدائم.

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

20 حزيران/يونيو2019