أخبار عاجلة

مقتل العشرات من الجنود الاتراك على يد مقاتلي حزب العمال الكردستاني


بعد اعلان تركيا عن بدء عمليتها العسكرية ضد حركة المقاومة في جنوب كردستان , بدأت معه وسائل الاعلام المحسوبة على النظام التركي في التطبيل للعملية ومحاولة اخفاء حجم الخسائر الفادحة التي لحقت بقواتها المهاجمة الى الان

المركز الاعلامي التابع للقوات الدفاع الشعبي اصدر بياناً كرت فيه ان العشرات من جنود الاحتلال التركي المشاركين في العلمية قتلوا

وقال البيان إنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة في إطار حملة الشهداء باكر ورونيا الثوريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي, مضيفاً أنّ الدولة التركيّة تسعى لاحتلال مناطق واسعة من أراضي جنوب كردستان “بيد أنّ قوّاتنا تمكّنت من توجيه ضربات موجعة لجيش العدو”.

وأبين البيان أنّ مقاتلي الكريلا أوقفوا تقدّماً لوحدات من جيش الاحتلال التركي باتّجاه تلّة “الشهيد شاهان” في 29 أيّار الجاري بمنطقة خاكورك, ونفّذوا عمليّات قنص “قتلوا فيها 4 جنود أتراك إلى جانب إصابة آخر, فيما سارعت المروحيّات العسكريّة وسيّارات الإسعاف إلى انتشال جثث القتلى من المنطقة”.

وتابع البيان: “وفي الساعة 14:30 من اليوم ذاته, شنّ مقاتلونا هجوماً مباغتاً على وحدات من جيش العدو, كانت تحاول السيطرة على تلّة الشهيد بوتان, حيث أسفر الهجوم عن مقتل 3 جنود وإصابة اثنين آخرين, تمّ إسعافهما إلى المشفى. وحصلنا على معلومات مؤكّدة حول مقتلهما, ما يعني أنّ عدد القتلى في هذه العمليّة وصل إلى 5 جنود.

كما نفّذ مقاتلونا هجوماً على ثكنة ’شوف’ في بلدة باجيركان التابعة لناحية كفر بمنطقة جولميرك, وألحقوا خسائر كبيرة بصفوف جيش الاحتلال التركي, كما قتل جنديّان تركيان. فيما شنّ مقاتلو الكريلا المتمركزون في محيط ناحية جلى هجوماً على وحدات لجيش الاحتلال التركي في تلّة خركول, دمّروا خلاله آليّات عسكريّة بالإضافة إلى قتل 5 جنود من جيش العدو. كما قصف جيش الاحتلال المنطقة بالقذائف الصاروخيّة, ما أدّى إلى نشوب حرائق في الغابات المجاورة”.

وأكّد البيان على زيف الأخبار التي تنشرها وسائل إعلام تابعة للحكومة التركيّة حول العمليّات العسكرية في عدّة مناطق بشمال كردستان وجنوبها, مشيراً إلى أنّ الدولة التركيّة “تسعى لإخفاء خسائرها الفادحة التي تلقّتها على يد مقاتلينا. وفي هذا السياق, فإنّنا نؤكّد عدم صحّة تلك الأخبار التي تضلّل الرأي العام وتحجب الحقيقة عنه, إذ تدّعي أن لا قتلى في صفوف جيش الاحتلال, بينما وثّقنا مقتل 9 جنود على الأقل في منطقة خاكورك وحدها. وهنا ندعو الشعب الكردي إلى عدم تصديق رواية الإعلام التركي التي تندرج في إطار الحرب الخاصّة التي تقوم بها تركيا بغية إخفاء هزيمة جيشها أمام ضربات مقاتلي الكريلا”.