أخبار عاجلة

مقتل 22 مرتزق والاستيلاء على 5 آليات عسكرية للعدو التركي بريف رأس العين

في إطار حقها المشروع في الدفاع عن النفس، تصدت قوات سوريا الديمقراطية، لعدد من الهجمات التي شنها العدو التركي والفصائل المرتزقة التابعة له، على عدة قرى بريفي رأس العين وتل أبيض، وأوقعت في صفوفهم عدداً من القتلى والجرحى.
ففي ريف مدينة رأس العين تصدت قسد لهجوم شنه العدو الفصائل على قرى في ناحية زركان، تمكنت خلالها قسد من القضاء على 22 مرتزق والاستيلاء على 5 آليات عسكرية.

كما تم إعطاب مدرعة للعدو في قرية حاجي جمال بناحية زركان، خلال الاشتباكات التي جرت وسط قصف بالأسلحة الثقيلة والدبابات والطائرات المسيرة، وتحليق طيران الاستطلاع التابع للعدو في سماء المنطقة، بالتزامن مع اشتباكات بين قسد والمهاجمين بقرية باب الخير في المنطقة ذاتها، أسفرت أيضاً عن قتلى وجرحى في صفوف الفصائل الإرهابية.

كما تصدت قسد لهجمات على قرى الصالحية وسودا وعريشة على طريق رأس العين تل تمر، استخدم فيها العدو والفصائل الإرهابية العربات المصفحة والأسلحة الثقيلة والمدفعية، وسط تحليق لطيران الاستطلاع في المنطقة.
وفي ريف مدينة تل أبيض شن الفصائل المرتزقة هجوماً على قرية عفدكو، تصدت له قسد وتمكنت من تدمير عربة عسكرية للإرهابيين، وقتل عدد منهم قبل أن يلوذوا بالفرار، في حين أسفر استهداف منازل مدنيين في قرية أبو حية غربي تل أبيض من قبل الفصائل الإرهابية، عن إصابة رجل مسن بجروح.