أخبار عاجلة

منظومة المجتمع الكردستاني KCK تصدر بياناً بمناسبة الذكرى الـ 41 لتأسيس حزب العمال الكردستاني PKK

أصدرت منظومة المجتمع الكردستاني KCK بياناً بمناسبة الذكرى الـ 41 لتأسيس حزب العمال الكردستاني PKK.
حيث هنّأت المنظومة في بيانها حزب العمال الكردستاني والقائد عبد الله أوجلان والشعب ومقاتلي الحرية بمناسبة ذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني، مُستذكرة شهداء الحرية. وأشارت إلى أن هذا الحزب غيّر تاريخ كردستان والشرق الأوسط، وقالت “القيم والمكتسبات التي حققها حزب العمال الكردستاني هي بطليعة القائد أوجلان، وبتضحيات الشهداء، ومقاييس نضالنا ونظامنا في المنظومة هي بفضل الشهداء، والمكتسبات التي سنحققها من الآن فصاعداً أيضاً ستكون بطليعة القائد أوجلان، وقيم شهدائنا”.

ونوّهت المنظومة بأن القائد أوجلان وحزب العمال الكردستاني أنقذ الشعب من الموت، وقالت: “في ظل الظروف التي فُقد فيها الأمل، ولم يكن هناك أي إمكانات، استندوا على الشعب، وصعّدوا النضال، والتف من حوله الشعب وخاصة الشبيبة من أجل حياة حرة، وخاضوا نضالاً عظيماً”.

وقالت المنظومة بأنه في العام الخامس من نضال الكريلا، خُلقت الانتفاضة في كردستان، وبدأت الثورة الديمقراطية، والاجتماعية، والسياسية، والوطنية والثقافية ، ومازالت هذه الثورة مستمرة منذ عقود، وهذه الثورة وضّحت حقيقة الشعب الكردي المُتعطّش للحياة الحرة والديمقراطية، كما أنها كانت السبب في انتفاضة المرأة التي كانت معالم مستقبلها مظلمة كواقع كردستان، وهذا كان أساس الانطلاقة إلى ثورة ديمقراطية في الشرق الأوسط”.

وقالت المنظومة في بيانها “حزب العمال الكردستاني هو عنوان المقاومة والبقاء بالنسبة للشعب الكردستاني، ولهذا رفعوا الشعار (حزب العمال الكردستاني هو الشعب، والشعب هنا)، واليوم بات القائد أوجلان ليس قائداً للكرد فحسب، بل قائداً لشعوب الشرق الأوسط، التي تعتبره قائد الحرية والديمقراطية”.

‘سنُحقق العهد ببناء كردستان حرة، وشرق أوسط ديمقراطي’

وجاء في بيان منظومة المجتمع الكردستاني أيضاً “سنُحقق النظام الديمقراطي والحرية التي وضعها لنا القائد أوجلان وحزب العمال الكردستاني، وسنُحولها إلى نظام يكون مثالاً يُحتذى به لبناء المجتمعات الديمقراطية”.

وتابع البيان “في الـ 2 من تشرين الثاني (يوم التضامن مع روج آفا)، أكّدت شعوب العالم كافة بأنهم يرون في النظام الذي وضعه القائد أوجلان وحزب العمال الكردستاني أملاً لهم”.

وجاء في ختام البيان “باسم حركة التحرر الكردية، نجدد عهدنا في العام الـ 42 من النضال، بتصعيد النضال وفق نهج القائد وحزب العمال الكردستاني لبناء كردستان حرة، وشرق أوسط ديمقراطي”.