أخبار عاجلة

وفد أوربي يصل روج افا ” ويؤكد على الدعم السياسي للإدارة الذاتية “


دخل ظهر اليوم الى روج افا مجموعة من البرلمانيين والباحثين الأوربيين بالإضافة الى توماس سيفرت الصحفي الشهير في صحيفة وينير زيتونغ، وذلك في اطار زيارة رسمية ستستمر ليومين متتالين حيث سيتم اللقاء مع بعض المسؤولين في الإدارة الذاتية

واعضاء الوفد هم جوزيف ويند هولزر عضو البرلمان الأوربي ونائب رئيس كتلة الاشتراكية الديمقراطي في البرلمان الأوربي، ومساعدة نائب رئيس كتلة الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الأوربي ربيكا كامبل، والصحفي في صحيفة وينير زيتونغ توماس سيفيرت.

واستقبل الوفد الاوربي عدد من المسؤولين في مكتب العلاقات في معبر سيمالكا.

وفي هذا الاطار قال  عضو ونائب رئيس كتلة الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الاوربي جوزيف ويند هولزر” إن الهدف من الزيارة هو التعرف على الأوضاع والمشروع الديمقراطي في روج آفا وشمال وشرق سوريا، وعبر عن تضامنه مع شعوب شمال وشرق سوريا التي استطاعت أن تدحر إرهاب داعش الذي كان يشكل خطراً على جميع الإنسانية.

وتال هولزر ” نشكر جميع الشعوب التي ضحّت في الدفاع عن الإنسانية وخاصة الشعب الكردي الذي قدم تضحيات غالية في سبيل دحر الإرهاب الداعشي من المنطقة”.

هولزر حتم على ضرورية عيش هذه المنطقة في مستقبل افضل كثمرة للتضحيات الكبيرة التي قام بها ابنائها

هولزر اكد على انهم سيعملون من اجل تسليط الضوء على روج افا وتقديم الدعم السياسي للمنطقة التي “ضحت ولا تزال تقدم التضحيات من أجل تطهير المنطقة وتأمين حياة آمنة لشعوب المنطقة أجمع.