الرئيسية » الأخبار » عملية أفراج عن معتقلين أم تهريب للمرتزقة في كوباني

عملية أفراج عن معتقلين أم تهريب للمرتزقة في كوباني

قال عضو لجنة العلاقات الخارجية لممثلية المجلس الوطني الكردي التابع للائتلاف الوطني المعارك في (كوباني) المدعو “على تمي”: بأنه أجرى لقاء مع نصر الحريري، وبأنه طالبه بإطلاق سراح مجموعة من المحتجزين في جرابلس، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وادعى القيادي الكردي في صفوف المجلس الوطني على تمي بأنه طالب بشكل سريع إطلاق سراح مجموعة من الأشخاص يدعي بأنهم من سكان مدينة كوباني، ووفقاً لما أفاد به القيادي الكردي فأن نصر الحريري وعده بإطلاق سراحهم على الفور بالإضافة إلى إطلاق سراح كافة الكرد المعتقلين التابعين للائتلاف الوطني والمجلس الوطني الكردي.

وعلى أثر ذلك قامت أمنية جرابلس مساء أمس بالإفراج عن 27 شخص معظمهم من أهلي كوباني كانوا يعملون مع المجلس الوطني الكردي واعتقلوا بتهم مختلفة منها السرقة والنهب والبعض منهم من أصحاب السوابق ، وبحسب ما أفاد به علي تمي بأن الائتلاف الوطني سيطلق في القريب العاجل كافة المعتقلين من أبناء مدينة كوباني.

الجدير بالذكر، أن علي تمي، عضو في يسمى بـ (تيار المستقبل الكردي) وله باع في التعامل مع الاستخبارات التركية ال”MIT” كمان أصبح يملك الكثير من العقارات في مدن تركية، وتأتي هذه الخطوة في سياق عمل بعض الأحزاب السياسية في مدينة كوباني بهدف خلق نوع من الفتنة أو البلبلة في المدينة كون جميع ممن أطلق سراحهم من أصحاب السوابق ولهم سجلات إجرامية سوداء.

Dar news

2019-05-14