أخبار عاجلة

في محـ.ـاولة منه لزعـ.ـزة استـ.ـقرار المنـ.ـطقة..الاحـ.ـتلال التركي يطلب من العشائر في سريه كانيه المحتـ.ـلة محـ.ـاربة قسد

في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال التركي وفصائله في مدينة سريه كانيه المحتلة، تحاك ايضا مخططات لضرب امان واستقرار مناطق الادارة الذاتية.
حيث أكدت مصادر خاصة لروز بريس عن عقد اجتماع سري بين قادة فصائل مسلحة بارزة مدعومة من الاحتلال التركي، منها فصائل “السلطان مراد” و”الحمزات” و”سليمان شاه”، وبين زعماء القبائل والعشائر المحلية في منطقة سريه كانيه المحتلة.
تخلل الاجتماع دعوة أبناء العشائر للانضمام إلى الفصائل المسلحة في دير الزور ومساندتهم في الهجوم على مواقع قوات سوريا الديمقراطية (قسد).
رد هذا الطلب برفض قاطع من شيوخ العشائر الذين أكدوا أن أبناء المنطقة لا يمكنهم قتال بعضهم البعض، وهذا المخطط ياتي في إطار محاولة الاحتلال التركي العشائر وأبناء المناطق المحتلة إلى متاهة الصراعات.
الجدير بالذكر بأن الاحتلال التركي عقد اجتماعًا سابقًا في 26 أغسطس 2024 مع قيادات الفصائل، لبحث سبل تعزيز الدعم العسكري في مواجهتها ضد قوات سوريا الديمقراطية، مما يعمّق تعقيدات المشهد في ظل الاحتلال التركي المستمر وسعيه لترسيخ نفوذه في المنطقة، على حساب الشعب السوري.