أخبار عاجلة

أجتماع مغلق يجمع ممثلين عن الحكومة السويدية وأحزاب سياسية لشمال شرق سوريا

التقى وفد في الحكومة السويدية، مسؤولين في الإدارة الذاتية لـ (شمال وشرق سوريا)، لبحث الأوضاع بالمنطقة، ووضع آلية تقديم المساعدة لقوات سوريا الديمقراطية- قسد والإدارة الذاتية.

وكان الوفد السويدي، وصل مدينة قامشلو، يوم الثلاثاء، قادما من اقليم كردستان- العراق عبر جسر سيمالكا، وضم المبعوث الأممي السويدي للملف السوري بر اورينيوز، و مسؤول الملف السوري في وزارة الخارجية السويدية كاريوهان وينبيرخ، والمستشارة القانونية افين جتين، و بر دانس مسؤول برنامج وكالة الإغاثة العالمية (سيدا).

والتقى الوفد السويدي، في اجتماع مغلق، ممثلي أحزاب شمال وشرق سوريا، لمناقشة الاوضاع وآلية تطوير العمل في منطقة الإدارة الذاتية ووضع خطط مستقبلية، واكد اعضاء الوفد على ضرورة مشاركة كافة الجهات والمكونات في الإدارة الذاتية، والعمل بشكل مكثف لإنجاح التجربة، وتطويرها لخدمة أهالي شمال وشرق سوريا.

ونوه الرئيس المشترك لحزب الاتحاد السرياني، سنحريب برصوم، بأن الوفد السويدي تعهد بتقديم الدعم لكافة الأحزاب السياسية وإيصال مطالبهم للحكومة السويدية، وبأنه سيتم النقاش هناك للوصول إلى حلول مناسبة لتطوير الحالة المعيشية في شمال وشرق سوريا.

يشار إلى ان العديد من المسؤولين الغربيين الى جانب وزير سعودي، زاروا منطقة شمال وشرق سوريا، في الآونة الاخيرة، ويرى مراقبون كرد في ذلك على انه توجه أمريكي لدعم الإدارة الذاتية سياسياً، بعد اقتصار الدعم في المرحلة الماضية على الجانب العسكري.

المصدر: وكالات