أخبار عاجلة
Members of the Russian military police patrol the Nassib border crossing with Jordan in the southern Syrian province of Daraa a on August 14, 2018. (Photo by Andrei BORODULIN / AFP) (Photo credit should read ANDREI BORODULIN/AFP/Getty Images)

“أخفيت بطريقة فنية”.. الأردن يحبـ.ـط محاولة تهـ.ـريب مخـ.ـدرات قادمة من سوريا

أعلنت دائرة الجمارك الأردنية إحباط تهريب 72.5 كغ من حبوب الكبتاغون المخدرة أخفيت “بطريقة فنية”، كانت قادمة من داخل الأراضي السورية.
وأفاد الناطق الإعلامي باسم الدائرة بأن “كوادر الجمارك العاملة في مركز جمرك جابر الحدودي مع سوريا (معبر نصيب) وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط تهريب تلك الكمية”.
وأضاف: “تم الاشتباه في شاحنة “براد” قادمة من إحدى الدول المجاورة، حيث تم إخضاعها واستهدافها من خلال جهاز الفحص بالأشعة (x-ray)، ليكتشف بأنه محمل بمواد مخدرة.
وأوضح بأنه “وجدت حبوب الكبتاغون مخبأة بطريقة فنية محكمة داخل الجسور الموجودة في أرضية الشاحنة، والتي تم إعدادها خصيصا لهذه الغاية”.
والأسبوع الماضي، أحبطت القوات المسلحة الأردنية محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.
وتحولت مناطق الحكومة السورية إلى دولة مخدرات بفضل مخدر الكبتاغون، حيث يشكل الكبتاغون أكبر صادرات حكومة دمشق، مقارنة بكل أنواع الصادرات القانونية مجتمعة، مخترقة دول عدة وأهمها لبنان المجاور الذي يعاني من انهيار اقتصاده، وفق تقارير.