أخبار عاجلة
BERLIN, GERMANY - JULY 17: New German Defense Minister Annegret Kramp-Karrenbauer attends a ceremony with military honors at the Defense Ministry following Kramp-Karrenbauer's appointment to the position earlier in the day on July 17, 2019 in Berlin, Germany. Kramp-Karrenbauer is succeeding her fellow Christian Democrat (CDU) Ursula von der Leyen, whom the European Parliament narrowly elected yesterday as new president of the European Commission. (Photo by Omer Messinger/Getty Images)

ألمانيا تبحث مع الاتحاد الأوروبي آلية لفرض عقوبات على تركيا

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كرامب كارينباور، أن بلادها تبحث مع الاتحاد الأوروبي آلية لفرض عقوبات على تركيا.

وجاء حديث الوزيرة الألمانية هذا، بعد أن قدمت كرامب كارينباور في وقت سابق مقترحاً ألمانياً، يقضي بإنشاء منطقة آمنة تخضع لمراقبة دولية في شمال وشرق سوريا.

وقالت في إحدى تصريحاتها: ” الهدف من اقتراحي لإنشاء هذه المنطقة، هو محاربة الإرهاب وداعش في شمال سوريا إضافة لضمان أمن واستقرار المنطقة”.

كما انتقدت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كرامب كارينباور الدولة التركية والولايات المتحدة بسبب الغزو التركي لشمال وشرق سوريا.

وتسألت كرامب كارينباور، منتقدة الدولة التركية “هل هي شريك لنا في الناتو أم لا؟”.

وتابعت:” إذا أصبح المعيار هو أن تقوم كل جهة تشعر بالتهديد من منطقة مجاورة، بمخالفة القوانين واستخدام قوة السلاح، فإننا بذلك نهدد أساس النظام الذي أقيم بعد الحرب العالمية”.

كما أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كرامب كارينباور، وقوف الاتحاد الأوروبي بجانب قبرص واليونان في النزاع القائم حول الانتهاكات التركية للمياه والمصالح الإقليمية في شرقي البحر المتوسط.

وقالت الوزيرة الألمانية” أوضحنا تماماً في إطار تضامن المجلس الأوروبي، أننا متضامنون مع اليونان وقبرص”، مشددة على ضرورة حل النزاع بناء على أساس القانون الدولي وقانون البحار، وأكدت أيضاً أن ضرورة التزام تركيا بهذه القوانين الدولية.”