أخبار عاجلة

أهالي الرقة ” لدينا ثقة كبيرة بقواتنا العسكرية المتمثلة في قوات سوريا الديمقراطية في تحرير أي بقعة من الأراضي السورية “


اكد اهالي الرقة على انهم باقون الى جانب قوات سوريا الديمقراطية التي حررت ارضهم من براثن الارهاب الداعشي , وطالبوا الدول المسؤولة بمحاسبة تركيا على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب السوري وعلى الارض السورية

وخلال التظاهرة التي خرجت اليوم في الرقة من اجل التنديد  بالجدار الذي اقامه الاحتلال التركي في عفرين قال  المواطن محمد خميس المحمد: “نُدين ونستكر العمل التركي الجبان مؤخراً في بناء جدار بيتوني يتم من خلاله عزّل مدينة عفرين عن الوطن الأم سوريا، وهو يهدف إلى تقسيم سوريا أرضاً وشعباً”، مشيراً إلى أن هناك جيش من الأحرار السوريين الذين يرفضون الدخول التركي لعفرين.

وتال الخميس قوله “النظام التركي المتمثل في أردوغان السفاح هو نظام ديكتاتوري، لتكون الدولة التركية مصنّفة ضمن الدول القامعة للحريات، حيثُ تقتل الشعب السوري من الأطفال والشيوخ والنساء، وهو لا يمثل الشعب التركي المناهض لسياسة الحرب والقتل”.

وأردف الخميس أن النظام التركي “يخرج في كل مرة ويلبس لباس التعصب والاحتلال بعد كل خسارة يمنى بها في الميدان العسكري السوري وآخرها دحر مرتزقة داعش من باغوز”.

وطالب الخميس من مجلس الأمن والمجتمع الدولي “بمحاسبة تركيا على المجازر التي ارتكبتها وترتكبها في عفرين والمناطق السورية المحتلة، وإخراجها من الأراضي السورية”.

في حين قال المواطن محمد فصيح الشهاب بخصوص الجرائم التي ترتكب بحق عفرين ارضاً وشعباً مثل قطع الأشجار والتغيير الديمغرافي “ومؤخراً بناء جدار التقسيم. نقول للعالم لا ولن تُعزل عفرين عن الأم سوريا وهناك شعب عشق الموت من أجل كرامته وسلامته ووحدة الأراضي السورية”.

محمد فصيح اكد وقوفهم الى جانب القوات الديمقراطية “التي حررتهم من أشرس إرهاب، ولدينا ثقة كبيرة بقواتنا العسكرية في تحرير أي بقعة من الأراضي السورية”.